عـاجـل: الرئيس اللبناني: سقوط الطائرتين المسيرتين الإسرائيليتين عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة أراضيه

هزائم للريان والسد والعين والعربي بدوري أبطال آسيا

نجم الوحدة الإماراتي إسماعيل مطر (يسار) تلقى بطاقة حمراء لاعتدائه على لاعب الريان عادل لامي (الفرنسية)

لم تلعب الأرض مع أصحابها في افتتاح مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث خسر الريان القطري أمام ضيفه الوحدة الإماراتي، والعين الإماراتي أمام ضيفه الشباب السعودي، والعربي الكويتي أمام ضيفه الزوراء العراقي، بينما خسر السد أمام مضيفه الكرامة السوري وصيف الموسم الماضي.
 
ففي العاصمة القطرية الدوحة لم يقدم الريان عرضا جيدا، ومع ذلك أضاع عدة فرص أبرزها عبر البرازيلي تياغو الذي انفرد بالمرمى مرتين.
 
فيما بدأ الوحدة بهدوء ثم نشط هجوميا مع اقتراب النهاية ليخطف الفوز بهدف في الدقيقة 81، سجله محمد سعيد الشحي الذي حل بديلا للأنغولي موريتيو.
 
وطرد الحكم الصيني زهي يانغ نجم الوحدة والمنتخب الإماراتي إسماعيل مطر الحاصل على جائزة أفضل لاعب في خليجي 18 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، نتيجة تدخله العنيف من دون كرة مع القطري عادل لامي بعد أن كان الأخير ارتكب خطأ بحقه.
 
وضمن المجموعة الأولى أيضا لم يكن العربي الكويتي أحسن حالا، حيث خسر بملعبه أمام الزوراء بهدف سجله مسلم مبارك في الدقيقة 66.
 
هدف قاتل
وفي المجموعة الثانية أهدر الهلال السعودي نقطتين ثمينتين على ملعبه بتعادل مع ضيفه الكويت 1-1، حيث افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل للهلال في الدقيقة 16، وأدرك فهد عوض التعادل للفريق الكويتي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
 
وكان الهلال سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 59 عندما قام ياسر القحطاني بمجهود فردي منتصف الملعب ثم مرر إلى محمد الشلهوب الذي تابعها في المرمى، لكن مساعد الحكم أعلن عن تسلل مثير للجدل خاصة أن اللاعب كان قادما من الخلف أثناء تمرير الكرة.
 
وتضم المجموعة أيضا باختاكور الأوزبكي الذي لم يلعب في الجولة الأولى بعد أن استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفريق الرابع فيها، وهو الاستقلال الإيراني لتخلفه عن إرسال أسماء لاعبيه في الوقت المحدد.
 
وفي المجموعة الثالثة خالف الكرامة القاعدة التي سرت على أصحاب الملعب في مباريات اليوم حيث تغلب على السد 2-1، علما بأن الأخير تقدم بهدف لماجد محمد (22) ثم انتظر المضيف إلى أواخر الشوط الثاني ليرد بهدفين للسنغالي سانغو (71) وعبد الرحمن عكاري (85).
 
خسارة النجف
من جهة أخرى خسر النجف العراقي أمام نيفتشي الأوزبكي بهدف نظيف سجله إكمال حلمتوف في الدقيقة 71 من المباراة التي جرت بالعاصمة الكويتية.
 
وفي المجموعة الرابعة خسر العين أمام ضيفه الشباب السعودي بهدفين سجلهما الغاني أترام (45) ووليد الجيزاني (73)، بينما فاز فولاذ الإيراني على ضيفه الاتحاد السوري بهدفين لسيد محمد صالحي (19 و29) مقابل هدف لأنس صاري (12).
 
وفيما يلي نتائج بقية المجموعات:
   - المجموعة الخامسة:
   أوراوا رد دايموندز (اليابان) - بيرسيك كيديري (إندونيسيا)   3-صفر
   سيدني (أستراليا) - شنغهاي شينهوا (الصين)                  2-1
   - المجموعة السادسة:
   أريما مالانغ (إندونيسيا) - كاوازاكي فرونتال (اليابان)        1-3
   جامعة بانكوك (تايلند) - تشونام دراغونز (كوريا الجنوبية)   صفر-صفر
   - المجموعة السابعة:
   سيونغ نام (كوريا الجنوبية) - دونغ تام لونغ (فيتنام)         4-1
   أديلايد يونايتد (أستراليا) - تشاندونغ لوننغ (الصين)         صفر-1.
المصدر : الفرنسية