فوز بريمن وبايرن ميونيخ وخسارة شتوتغارت

البوسني حسن صالح حميديتش افتتح ثلاثية بايرن ميونيخ في مرمى هرتا برلين (الفرنسية)

خرج فيردر بريمن وبايرن ميونيخ بأفضل المكاسب من المرحلة 24 للدوري الألماني لكرة القدم بفوز الأول على بوخوم والثاني على هرتا برلين، فيما خسر شتوتغارت أمام باير ليفركوزن وشالكه المتصدر أمام هامبورغ.
 
واستعاد بريمن المركز الثاني بعدما حقق فوزا سهلا على بوخوم مساء السبت بثلاثية نظيفة كان بطلها النجم الشاب أرون هانت الذي سجل في الدقائق 25  و72 و76، ليرفع الفريق رصيده إلى 46 نقطة متأخرا بثلاث عن شالكه الذي كان قد خسر أمام هامبورغ صفر-2 في افتتاح المرحلة مساء الجمعة.
وتراجع شتوتغارت إلى المركز الثالث برصيد 45 نقطة بعدما خسر أمام  مضيفه باير ليفركوزن 1-3، حيث تقدم الأخير بثلاثية للأوكراني أندري  فورونين (20) وبول فراير (22) والبرازيلي جوان (61) قبل أن يقلص البرازيلي كاكاو الفارق (73).
 
ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 35 نقطة نقلته للمركز السادس بفارق نقطة أمام هرتا برلين الذي سقط على أرضه أمام بايرن ميونيخ بهدفين للأرجنتيني كريستيان خيمينيز (59) والهولندي ديك فان بوريك (82) مقابل ثلاثية للبوسني حسن صالح حميديتش (30) ولوكاس  بودولسكي (31) والهولندي روي ماكاي (68).
 
وصار رصيد بايرن ميونيخ بطل الدوري الموسمين الماضيين 43 نقطة، وعزز بها موقعه في المركز الرابع.
 
وفي بقية المباريات، فاز أرمينيا بيليفيلد على ضيفه نورمبرغ الخامس 3-2، وفولفسبورغ على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ  1-صفر، وإنتراخت فرانكفورت على ضيفه هانوفر 2-صفر. فيما تختتم المرحلة مساء الأحد بلقاءي بروسيا درتموند مع إينرجي كوتبوس، وآخن مع  ماينتس.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- شالكه                 49 نقطة من 24 مباراة
   2- فيردر بريمن          46
   3- شتوتغارت             45
   4- بايرن ميونيخ          43
   5- نورمبرغ              36
المصدر : وكالات