البلجيكية هينان تفوز ببطولة قطر للتنس

هينان وضعت حدا لأربع سنوات من سيطرة لاعبات روسيا على بطولة قطر (الفرنسية)
 
حققت نجمة التنس البلجيكية جوستين هينان فوزا سهلا على منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا لتحرز لقب بطولة قطر الدولية لتنس السيدات وتضع نهاية لسيطرة لاعبات روسيا على البطولة في السنوات الأربع الأخيرة.
 
وقدمت هينان المصنفة أولى عرضا قويا في مواجهة كوزنتسوفا المصنفة ثانية خلال المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد أمام نحو أربعة آلاف متفرج احتشدوا في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وحسمت البلجيكية المجموعة الأولى لصالحها 6-4 ثم انهارت مقاومة الروسية في المجموعة الثانية لتفوز بها هينان بسهولة 6-2 وتحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.34 مليون دولار.

وكانت لاعبات روسيا سيطرن على البطولة في نسخاتها الأربع الماضية حيث فازت أناستازيا ميسكينا باللقب عامي 2003 و2004، فيما فازت بها مواطنتاها ماريا شارابوفا عام 2005 وناديا بتروفا في العام الماضي.
 
وكان اللقب الأول للبطولة القطرية من نصيب السويسرية مارتينا هينغيس عام 2001، ثم خلفتها الأميركية من أصل صربي مونيكا سيليش في العام التالي.
 
وهذا هو أول فوز لهينان ببطولة قطر، كما أنه الفوز الأول التي تحققه على كوزنتسوفا في تاريخ مواجهاتهما المباشرة، علما بأن اللقب القطري جاء بعد أسبوع واحد من فوز البلجيكية بلقب بطولة دبي التي اختتمت بدولة الإمارات العربية السبت الماضي.
  
يذكر أن تغييرات ستطرأ على هذه البطولة في العام المقبل حيث ستنتقل دورة الدوحة الحالية إلى العاصمة الألمانية برلين وتقام في شهر مايو/أيار، على أن تنتقل دورة برلين التي اشتراها الاتحاد القطري عام 2005 إلى الدوحة لتقام في نفس توقيت الدورة الحالية مع ارتفاع قيمة جوائزها المالية إلى 2.5 مليون دولار.
المصدر : وكالات