انتصارات أردنية ولبنانية في كأس الاتحاد الآسيوي

لاعب النجمة اللبناني عباس عطوي يتخطى دفاع الصقر اليمني (الفرنسية)

حققت الفرق اللبنانية والأردنية انتصارات مهمة ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي جرت مساء الثلاثاء وكانت أفضل النتائج من نصيب النجمة والأنصار اللبنانيين وشباب الأردن والفيصلي الأردنيين.
 
ففي صنعاء حقق النجمة فوزه الثاني على التوالي ضمن المجموعة الأولى عندما تغلب على الصقر اليمني بهدفين لخالد (45) وعلي ناصر الدين (88) مقابل هدف لعلي العمقي (60). علما بأن الفريق كان قد فاز على مسقط العُماني في الجولة الأولى.
 
وضمن المجموعة الأولى أيضا واصل شباب الأردن انطلاقته القوية في أول ظهور قاري له عندما تغلب على مضيفه مسقط بهدف نظيف سجله سائر حجاوي في الدقيقة 51 من المباراة التي جرت على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
 
وكان شباب الأردن فاز على الصقر 2-صفر في الجولة الأولى.
 
وفي المجموعة الثالثة حقق الأنصار فوزا مهما على ضيفه نبيتشي التركمانستاني 3-1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت حيث تقدم المضيف بثلاثية عبر فادي غصن (2) والعراقي صالح سدير (45) وحميد بسمة (72) ثم قلص الضيوف بهدف عزت غولجاغازوف (80).
 
وهذا هو الفوز الأول للأنصار حيث تعادل في الجولة الأولى مع مضيفه ظفار العُماني من دون أهداف.
 
وضمن نفس المجموعة حقق الفيصلي حامل اللقب بالعامين الأخيرين فوزا صعبا على ضيفه ظفار العُماني 2-1 حيث سجل للفائز عبد الهادي المحارمة (27) ومحمد زهير (58) وللخاسر صلاح عبد اللطيف (51).
 
بقية النتائج
وضمن المجموعة الثانية، فاز إم تي تي يو التركمانستاني على ضيفه الهلال حديدة اليمني 3-1 حيث سجل للمضيف بيردي شامرادوف (44) وماميدالي كارادانوف (63 و82) بعدما تقدم الفريق اليمني بهدف صالح الشهري (11).
 
وفي نفس المجموعة تعادل الوحدات الأردني بملعبه مع المحرق البحريني 1-1 حيث تقدم الضيوف عبر عبد الله الدخيل (44) ثم تعادل أصحاب الأرض بواسطة عوض راغب (65).
 
وفي المجموعة الرابعة، تعادل فيكتوري من المالديف مع نيغري سيمبيلان الماليزي 2-2، بينما خسر هو بات الفيتنامي أمام سي هي من هونغ كونغ 1-2.
 
وفي المجموعة الخامسة فاز ماهيندرا يونايتد الهندي على نيو رادينت المالديفي 1-صفر، وخسر هابي فالي من هونغ كونغ أمام الجيش السنغافوري 1-4.
 
وفي المجموعة السادسة، فاز تامبينيس روفرز السنغافوري على أوسوتبا التايلندي 2-1، وخسر باهانغ الماليزي أمام موهن باغان الهندي 1-2.
المصدر : الفرنسية