فوز جديد لإنتر ميلان وتعادل روما مع فيورنتينا

زلاتان إبراهيموفيتش سجل هدفي إنتر ميلان في مرمى أسكولي (الفرنسية)

قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه إنتر ميلان لفوز ثمين على مضيفه أسكولي 2-1 مساء الأحد ضمن المرحلة الـ29 للدوري الإيطالي لكرة القدم، ليواصل الفريق تقدمه بثبات نحو الاحتفاظ بلقب البطولة.
 
وسجل إبراهيموفتش الهدفين في الدقيقتين 65 و73 إثر تمريرتين من زميله البرازيلي أدريانو، ليرفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا، فيما سجل ماسيمو بوناني هدف الشرف لفريق أسكولي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
 
بهذا الفوز عزز إنتر انفراده بالقمة وبات يتقدم بفارق 18 نقطة كاملة عن أقرب مطارديه وهو فريق روما الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فيورنتينا، رغم أن الأخير لعب نحو الساعة بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه داريو دانييلي في الدقيقة 33.
 
من جانبه تقدم ميلان إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه أتلانتا بهدف نظيف سجله ماسيمو أمبروزيني في الدقيقة 40، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إمبولي الذي خسر أمام مضيفه لاتسيو 1-3 ليستعيد الفائز المركز الثالث.
 
وكان ميلان خسر لقاء القمة أمام جاره إنتر الأسبوع الماضي، لكن فوزه اليوم أنعش آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل أصحابها للمشاركة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفي بقية مباريات اليوم فاز أودينيزي على ضيفه ليفورنو 4-صفر، وبارما على سيينا 1-صفر، وخسر كالياري أمام كييفو صفر-2، وكاتانيا أمام ريجينا 1-4، وميسينا أمام تورينو صفر-3.
 
وكانت المرحلة انطلقت أمس السبت بمباراة وحيدة انتهت بتعادل سمبدوريا مع ضيفه باليرمو 1-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             76 نقطة من 28 مباراة
   2- روما                  58 من 28
   3- لاتسيو                 49 من 28
   4- باليرمو                47 من 29
   5- ميلان                  43 من 28
المصدر : وكالات