إنتر يهزم ميلان ويغازل لقب الدوري الإيطالي

البرازيلي رونالدينيو يحتفل بهدفه في مرمى إنتر لكن الفرحة لم تكتمل (رويترز)

أكد إنتر ميلان زعامته لكرة القدم الإيطالية هذا الموسم بعدما تغلب على غريمه التقليدي ميلان 2-1 في مباراة القمة التي جمعت بين قطبي مدينة ميلانو مساء اليوم ضمن المرحلة 28 من الدوري الإيطالي.

وجنى إنتر فوائد عديدة من هذا الفوز، حيث تغلب على غريمه للمرة الثانية هذا الموسم وهي سابقة لم تحدث منذ عام 1982، كما أنه اقترب بشكل كبير من الاحتفاظ بلقب البطولة، إضافة إلى نجاحه في تعويض جماهيره نسبيا عن خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع الماضي على يد فالنسيا الإسباني.
 
والمثير أن المبادرة بالتسجيل جاءت من طرف ميلان الذي هز شباك مضيفه بهدف في الدقيقة 40 للبرازيلي رونالدو الذي انتقل لميلان بداية العام الجاري قادما من ريال مدريد الإسباني علما بأنه سبق أن لعب في صفوف إنتر لمدة خمس سنوات بين عامي 1997 و2002.

لكن إنتر ميلان نجح في تعديل النتيجة إلى التعادل في الدقيقة 56 بفضل الأرجنتيني خوليو كروز، بديل مواطنه كريسبو، ثم الفوز في الدقيقة 75 بواسطة السويدي زلاتان إبراهيموفتش.
 
زلاتان إبراهيموفتش (يسار) يحتفل مع ديان ستانكوفتش بالهدف الثاني (الفرنسية)
وهذا هو الفوز الـ23 لإنتر ميلان هذا الموسم مقابل أربعة تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 19 نقطة عن أقرب مطارديه روما الذي يستضيف أودينيزي في وقت لاحق.
 
في المقابل مني ميلان بأول خسارة في آخر 16 مباراة بالدوري المحلي وتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز السادس علما بأنه يسعى لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
بقية النتائج 
وفي الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالي قاد فرانشيسكو توتي فريقه روما إلى الفوز على أودينيزي 3-1، حيث سجل هدفين معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا، كما صنع هدفا لزميله سيموني يبروتا فيما سجل الغاني أسامواه جيان الهدف الوحيد للضيوف. 
 
وانتزع لاتسيو المركز الثالث من باليرمو بفوزه الثمين على مضيفه ريجينا 3-2، وسقوط الثاني في فخ التعادل أمام ضيفه فيورنتينا 1-1.

وفاز تورينو على كاتانيا 1-صفر، وأسكولي على مضيفه سيينا بنفس النتيجة، بينما تعادل أتالانتا مع بارما 1-1، وإمبولي مع ليفورنو 2-2.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             73 نقطة من 27 مباراة
   2- روما                  57 من 27
   3- لاتسيو                 46 من 27
   4- باليرمو                46 من 28
   5- إمبولي                 42 من 27
المصدر : وكالات