القطري ابن همام يحتفظ برئاسة الاتحاد الآسيوي

 محمد بن همام سيستمر في قيادة كرة القدم الآسيوية أربع سنوات مقبلة (الفرنسية-أرشيف)
 
أعيد انتخاب القطري محمد بن همام بالتزكية رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام بعدما انتهى الموعد النهائي لتقديم المرشحين الخميس دون تقدم أي منافسين له على هذا المنصب.
 
وستبدا الولاية الثانية لابن همام رسميا في 8 مايو/أيار المقبل حيث سيؤدي اليمين القانونية أثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، علما بأنه كان قد فاز بمقعد الرئاسة في الدورة الماضية بالتزكية أيضا عام 2002.
 
وتم أيضا انتخاب الإماراتي يوسف السركال نائبا للرئيس ومعه كل من الماليزي عبد الله بن سلطان أحمد شاه والصيني زهانغ جي لونغ والسريلانكي مانيلال فرناندو.
 
وحافظ تشونغ مونغ جون (كوريا الجنوبية) على المنصب الذي يشغله حاليا نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بينما بقي كل من جونجي أوغورا  (اليابان) ووراوي ماكودي (تايلند) في منصبيهما أعضاء في المكتب التنفيذي للفيفا.
 
وتم أيضا انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن منطقتي شرق آسيا والآسيان فيما ستجرى لاحقا انتخابات الأعضاء عن منطقة جنوب ووسط آسيا وكذلك منطقة غرب آسيا التي ستشهد تنافسا بين أربعة مرشحين هم سيف هاشل المسكري (عمان) وحسين سعيد (العراق) ورهيف علامة (لبنان) وحافظ المدلج (السعودية).
 
جدير بالذكر أن ابن همام (58 عاما) كان قد ألمح من قبل أنه قد يخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمجرد أن يترك السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الفيفا منصبه.
المصدر : وكالات