الإصابة تبعد هنري حتى نهاية الموسم

غياب تييري هنري يمثل خسارة كبيرة لفريقه أرسنال الإنجليزي (الفرنسية)

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أن نجم هجومه الفرنسي تييري هنري سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في المباراة ضد أيندهوفن الهولندي (1-1) الأربعاء الماضي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وأعلن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن هنري بحاجة إلى العلاج لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وهو ما يعني أن موسمه مع الفريق انتهى بشكل عملي.
 
وكان فينغر أعلن غداة المباراة التي أدت نتيجتها إلى خروج أرسنال من البطولة الأوروبية نظرا لخسارته ذهابا صفر-1 أن إصابة هنري قد تبعده ثلاثة أسابيع قبل أن يعود ويعلن أن الأمر أخطر من ذلك.
 
وستؤدي إصابة هنري إلى ابتعاده كذلك عن المشاركة مع منتخب فرنسا ضد نظيره الليتواني المقررة في 24 مارس/آذار الحالي ضمن تصفيات أمم أوروبا 2008، وربما عن المباراتين ضد أوكرانيا وجورجيا المقررتين في يونيو/حزيران المقبل.
 
وكان الشك يحوم حول قدرة هنري على المشاركة في مباراة أيندهوفن التي جرت الأربعاء بسبب إصابة في قدمه وفخذه وهو دخل اللقاء في الدقيقة 66 عندما كان فريقه في وضع حرج بعد هدف التعادل الذي سجله البرازيلي أليكس، علما بأن الأخير كان افتتح التسجيل للفريق اللندني عندما سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وكان خروج أرسنال من دوري الأبطال بمثابة الضربة القاضية بالنسبة للفريق اللندني، إذ خرج خالي الوفاض من مسابقتي الكأس وكأس رابطة الأندية المحليتين، كما أنه يتخلف في الدوري بفارق عشرين نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.
المصدر : الفرنسية