غانا تسحق نيجيريا ومالي تهزم ليتوانيا

الغاني أساموا جيان يحاول التسجيل في المرمى النيجيري (الفرنسية) 

حقق منتخب غانا لكرة القدم فوزا ساحقا على نظيره النيجيري 4-1 في مباراة ودية جرت بينهما في العاصمة البريطانية لندن مساء الثلاثاء، بينما فازت مالي على ليتوانيا 3-1 وساحل العاج على غينيا 1-صفر في مباراتين بفرنسا.
 
وجاءت المباراة الأولى مثيرة خاصة في شوطها الثاني الذي شهد جميع الأهداف الخمسة بعدما انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بين اثنين من أفضل المنتخبات الأفريقية.
 
وجاءت أهداف غانا التي ستستضيف كأس أمم أفريقيا المقبلة عام 2008، عن طريق كينغستون (61) ومونتاري (70 و90) وأغوغو (81) بينما سجل تايو (85) هدف نيجيريا الوحيد.
 
وجرت المباراة تحت نظر الألماني بيرتي فوغتس الذي أعلن بعدها تعاقده لتدريب منتخب نيجيريا في مهمة تمتد حتى ما بعد نهائيات كأس العالم المقبلة التي تقام في جنوب أفريقيا عام 2010، فيما سيبقى النيجيري أوغوستين أغوافوين في موقعه مساعدا للمدرب.
 
فوز عاجي
وشهدت مدينة روان الفرنسية لقاء أفريقيا آخر انتهى بفوز ساحل العاج على غينيا بهدف نظيف جاء في الدقيقة 79 وسجله نجم الهجوم ديدييه دروغبا المحترف في نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
أما مدينة لا كورنوف الفرنسية فشهدت انتصارا أفريقيا لافتا عندما تغلبت مالي على ليتوانيا 3-1، حيث جاءت أهداف الفريق الفائز عبر آدم تامبورا (21) ومامادو ديارا (30) ومامادو ديالو (43) بينما سجل يانكوسكاس (28) هدف ليتوانيا الوحيد.
المصدر : وكالات