مصر تستضيف السويد احتفالا بذكرى تأسيس الاتحاد الأفريقي

النجم المصري أحمد حسام يرفع كأس أفريقيا الذي فازت مصر به بداية 2006 (الفرنسية)

يشهد ملعب القاهرة الدولي مساء الأربعاء مواجهة كروية بين منتخب مصر بطل أفريقيا 2006 ومنتخب السويد، وذلك في افتتاح الاحتفالات التي يقيمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بمناسبة مرور 50 عاما على تاسيسه.
 
وأكد المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاته اهتمام فريقه بالمباراة، خاصة أن منتخب السويد أحد المنتخبات العريقة في أوروبا، وهو يتصدر مجموعته حاليا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2008.
 
وأضاف شحاتة أن منتخب مصر يسعى لتقديم مباراة جيدة تعبر عن الوجه الحقيقي للكرة الأفريقية، معربا عن أمله بتحقيق الفوز رغم أن الفريق يمر بحالة إحلال وتجديد.
 
أما المدير الفني لمنتخب السويد لارس لاغرباك فقال إن مباراته مع مصر ستكون ثأرية، حيث سبق أن خسر أمام منتخب مصر قبل ثلاث سنوات بهدف نظيف.
   
من جهة أخرى قال هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنسق العام للاحتفالية إن الكاف اختار أن تنطلق احتفاليته بمرور 50 عاما على تأسيسه من القاهرة اعترافا بجهود مصر في تأسيس الاتحاد الأفريقي.
 
وأضاف أن الكاف كان يرغب بأن تكون مباراة الاحتفالية بين بطل أفريقيا وبطل أوروبا، إلا أن اليونان اشترطت الحصول على 750 ألف يورو، وهو ما أدى إلى اختيار السويد بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.
 
على صعيد آخر أعلن الاتحاد الأفريقي أنه خصص 2000 تذكرة مجانية لحضور مباراة مصر والسويد توزع على من يتبرع بدمه قبل دخول الملعب، كما سيوزع 1000 قميص تحمل شعار الاتحاد على بعض الجماهير.
 
ومن المقرر أن تستضيف السودان وإثيوبيا وجنوب أفريقيا على التوالي سلسلة من الفعاليات ضمن احتفالية الاتحاد الأفريقي باعتبارها مع مصر الدول التي أسست الاتحاد عام 1957.
المصدر : رويترز