ألمانيا تهزم بولندا وتفوز ببطولة العالم لكرة اليد

ألمانيا حصدت لقبها العالمي الثالث في كرة اليد (رويترز)

واصلت ألمانيا مسيرتها الناجحة حتى النهاية وفازت ببطولة كأس العالم لكرة اليد التي استضافتها ابتداء من 19 يناير/كانون الثاني الماضي، بتغلبها في على بولندا 29-24 في المباراة النهائية التي جرت بمدينة كولون اليوم الأحد.
 
وتقدم المنتخب الألماني من البداية ونجح في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 17-13 ثم واصل تقدمه حتى النهاية ليحقق الفوز بفارق خمسة أهداف.
 
وشهدت المباراة تألقا لافتا للنجم الألماني تورشتن يانسن الذي سجل ثمانية أهداف، كما تألق حارس المرمى هينينغ فريتز وبديله يوهانز بيتر.
 
وهذا هو اللقب الثالث للمنتخب الألماني الذي لعب النهائي مدعوما بتشجيع حماسي من حوالي 19 ألف متفرج، علما بأنه فاز باللقب من قبل عامي 1938 و1978 تحت اسم ألمانيا الاتحادية.
 
لاعبو الدانمارك يحتفلون بالمركز الثالث (الأوروبية)
إنجاز بولندي
أما بولندا مفاجأة البطولة، فحققت باحتلالها المركز الثاني أفضل نتيجة في تاريخها علما بأنها كانت أحرزت المركز الثالث خلال مونديال 1982 الذي استضافته ألمانيا أيضا.
 
وبهذا الفوز ضمنت ألمانيا التأهل إلى أولمبياد بكين 2008 وإلى بطولة العالم عام 2009 التي تستضيفها كرواتيا.
 
من جهة أخرى، فاز منتخب الدانمارك بالمركز الثالث في البطولة بتغلبه على نظيره الفرنسي بطل أوروبا 2006، في مباراة تحديد صاحب البرونزية التي جرت في وقت سابق من اليوم 34-27 علما بأن الشوط الأول انتهى بتقدم الدانمارك 21-15.
المصدر : وكالات