فوز صعب لتشلسي وتعادلان لأرسنال وليفربول

الألماني مايكل بالاك نجم تشلسي بين اثنين من لاعبي ميدلسبره (الأوروبية)
 
حقق تشلسي حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه تشارلتون 1-صفر في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم، بينما تعادل أرسنال مع مضيفه ميدلسبره 1-1، وليفربول مع إيفرتون من دون أهداف.
 
وسيطر تشلسي على مجريات لقائه مع تشارلتون الذي جرى مساء السبت لكنه أضاع العديد من الفرص واكتفى بهدف واحد جاء إثر تسديدة قوية لنجم الوسط فرانك لامبارد في الدقيقة 18.
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده إلى 57 نقطة وبات على بعد ثلاث نقاط فقط من المتصدر مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة صعبة مساء الأحد في ختام المرحلة على ملعب فريق توتنهام.
 
وفي المباراة الثانية، كانت نقطة التحول في الدقيقة 63 عندما ارتكب المدافع السويسري فيليب سنديروس خطأ ضد المهاجم النيجيري ياكوبو فاحتسب الحكم بات رايلي ركلة جزاء سجل منها ياكوبو هدف ميدلسبره بينما نال سنديروس بطاقة حمراء وطرد من المباراة.
 
ورغم النقص العددي نجح أرسنال في إدراك التعادل عبر نجمه الفرنسي تييري هنري الذي استغل كرة رأسية من التوغولي إيمانويل أديبايور ليودعها الشباك (77).
 
وانتهى دربي مدينة ليفربول الشمالية بين ليفربول وضيفه إيفرتون بالتعادل السلبي في مباراة لم تخل من الإثارة رغم خلوها من الأهداف.
 
بقية النتائج
وقاد مهاجم أستون فيلا الجديد النرويجي العملاق جون كارو فريقه إلى الفوز على وست هام بتسجيله هدف المباراة الوحيد، علما بأنه انتقل إلى الفريق الأسبوع الماضي في صفقة شهدت انتقال مهاجم أستون فيلا التشيكي ميلان باروش في الاتجاه المعاكس.

وتغلب فولهام على نيوكاسل بهدفين سجهلما هيلغسون (49) والأميركي ماكبرايد (73)، مقابل هدف سجله النيجيري أوبافيمي مارتينز (90).
 
وسقط مانشستر سيتي على أرضه أمام ريدينغ بهدفين سجلهما ليتا في الدقيقتين 79 و89، كما خسر واتفورد أمام بولتون بهدف للمهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا (63).
 
وفاز بلاكبيرن على شيفيلد يونايتد 2-1، وتغلب ويغان على بورتسموث 1-صفر.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد   60 نقطة من 25 مباراة
   2- تشلسي             57 من 26
   3- ليفربول           50 من 26
   4- أرسنال            46 من 25
   5- بولتون            44 من 26
المصدر : وكالات