فوز بايرن وهامبورغ والمصري زيدان يواصل تألقه

محمد زيدان (وسط) سجل هدفين لفريقه ماينتس في مرمى نورمبرغ (الفرنسية)  

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه فولفسبورغ 2-1 اليوم السبت في المرحلة 23 للدوري الألماني لكرة القدم، فيما واصل هامبورغ صحوته وفاز على إنتراخت فرانكفورت 3-1، وواصل المصري محمد زيدان أهدافه وقاد فريقه ماينتس للفوز على نورمبرغ 2-1.
 
وفي المباراة الأولى كان الفريق البافاري بحاجة لتحقيق الفوز بعدما خسر في الدوري المحلي أمام مضيفه آخن صفر-1 السبت الماضي، ثم خسر أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني 2-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

ومنح الدولي لوكاس بودولسكي التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، ثم أضاف الدولي الهولندي مارك فان بومل هدفا ثانيا في الدقيقة 56، قبل أن يقلص سيدريك ماكيادي الفارق للضيوف في الدقيقة 79.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق 9 نقاط خلف شالكه المتصدر الذي يستضيف باير ليفركوزن غدا الأحد في ختام المرحلة.
 
لوكاس بودولسكي يقود هجمة لبايرن ميونيخ (الأوروبية) 
وتابع هامبورغ صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 3-1 لكنه مازال في المركز 13 برصيد 24 نقطة.
 
أما زيدان فواصل فرض نفسه بين نجوم البطولة عندما سجل هدفين في الدقيقتين 20 و27 ليقود فريقه ماينتس للفوز على نورمبرغ 2-1، وهو الفوز الخامس للفريق في آخر ست مباريات.
 
وهذا الهدف هو الخامس لزيدان مع ماينتس منذ عودته إلى صفوفه مطلع العام الحالي قادما من فيردر بريمن، حيث سجل ثلاثية في مرمى إينرجي كوتبوس (4-1)، ثم هدفا في مرمى هرتا برلين 1-2.

وفي بقية المباريات، فاز هانوفر على بروسيا درتموند 4-2 وإينرجي كوتبوس على أرمينيا بيليفلد 2-1، وتعادل بوخوم مع آخن 2-2.
 
وكان شتوتغارت سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه هرتا برلين أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، التي تستكمل غدا الأحد بلقاء مثير يجمع بروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن صاحب المركز الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- شالكه                  49 نقطة من 22 مباراة
   2- شتوتغارت             45 من 23
   3- فيردر بريمن           42 من 22
   4- بايرن ميونيخ          40 من 23
   5- نورمبرغ              36 من 23
المصدر : وكالات