إيتو يغيب عن مواجهة برشلونة وليفربول

صامويل إيتو (أقصى اليسار) شارك في مران برشلونة
قبل الإعلان المفاجئ عن غيابه عن اللقاء مع ليفربول (الفرنسية)
 
فاجأ نادي برشلونة الإسباني جماهيره ببيان رسمي مساء الثلاثاء أعلن فيه أن مهاجمه الكاميروني لن يشارك في المواجهة ضد ليفربول الإنجليزي المقررة الأربعاء في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بقرار من المدرب الهولندي فرانك رايكارد.
 
ولم يعط برشلونة سببا لهذا الاستبعاد علما بأن رايكارد ذكر في وقت سابق من الثلاثاء أنه لا يعلم ما إذا كان إيتو جاهزا من الناحية البدنية لخوض اللقاء أم لا، قبل أن يضيف أنه يريد التحدث معه في هذا الشأن.
 
وشارك إيتو -العائد مؤخرا من إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب نحو أربعة أشهر- في تمارين فريقه صباح الثلاثاء، وذلك بعدما غاب عن المباراة التي خسرها فريقه 1-2 أمام فالنسيا ضمن مسابقة الدوري الإسباني.
 
وبرر إيتو غيابه هذا بسعيه لاستعادة كامل لياقته البدنية بعد ابتعاده الطويل عن الملاعب، بينما ربطت تقارير صحفية القرار بالمشادة العلنية التي حصلت بينه وبين رايكارد وشارك بها نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو على خلفية ما قاله المدرب عن رفض إيتو اللعب في الدقائق الأخيرة من لقاء برشلونة مع ريسينغ سانتاندر (2-صفر) في المرحلة السابقة.

مشاركة ماسكيرانو
على الجانب الآخر كشف الإسباني رافايل بينيتيز مدرب ليفربول الإنجليزي أن الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قد يشارك في المباراة ضد برشلونة بعدما وافقت رابطة الأندية الإنجليزية على انتقاله إلى صفوف الفريق قادما من وست هام.
 
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق نهاية الشهر الماضي على انتقال ماسكيرانو من وست هام إلى ليفربول على سبيل الإعارة، ما يمثل استثناء من قواعد الفيفا التي لا تسمح لأي لاعب بتمثيل ثلاثة أندية في موسم واحد، حيث إن ماسكيرانو لعب في صفوف كورينثيانز البرازيلي قبل انتقاله إلى وست هام مع مواطنه كارلوس تيفيز.
 
وعلى صعيد مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تقام مساء الأربعاء ثلاثة مباريات أخرى حيث يلعب بورتو البرتغالي مع تشلسي الإنجليزي وروما الإيطالي مع ليون الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي مع فالنسيا الإسباني.
 
وستقام مباريات الإياب للدور ثمن النهائي يومي 6 و7 مارس/آذار المقبل.
المصدر : الفرنسية