روما يستعيد الانتصارات وقمة بين ميلان والإنتر

فرانشيسكو توتي سجل هدفي روما في مرمى سمبدوريا (الفرنسية)

قاد النجم فرانشيسكو توتي فريقه روما للفوز على سمبدوريا 2-صفر مساء السبت بافتتاح المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تشهد الأحد قمة مرتقبة تجمع إنتر ميلان المتصدر مع جاره ميلان الفائز مؤخرا بمونديال الأندية.
 
وافتتح توتي التسجيل لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 18 من المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الأخيرة، ليرفع رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين التي يتصدرها الفرنسي دافيد تريزيغيه نجم يوفنتوس.
 
وبهذا الفوز انفرد روما بالمركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق يوفنتوس الذي يستضيف سيينا الأحد، كما قلص الفارق إلى أربع نقاط مؤقتا مع إنتر المتصدر وحامل اللقب.
 
يذكر أن روما لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات محلية حيث تعادل مع ليفورنو 1-1 وتورينو صفر-صفر في المرحلتين الأخيرتين، ثم خسر أمام تورينو 1-3 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.
 
فوز صعب
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت، حقق جنوى العائد حديثا إلى دوري الأضواء فوزا صعبا على ضيفه بارما بهدف وحيد سجله ماركو بورييلو في الدقيقة 42 من ركلة جزاء ليلقى بارما خسارته السابعة هذا الموسم.

ويلعب الأحد أيضا فيورنتينا مع كالياري، وليفورنو مع أتلانتا، ونابولي مع  تورينو، وباليرمو مع لاتسيو، وريجينا مع كاتانيا، وأودينيزي مع إمبولي.

ترتيب فرق الصدارة
1- إنتر ميلان        40 نقطة من 16 مباراة
2- روما              36 من 17
3- يوفنتوس          33 من 16
4- أودينيزي          28 من 16
5- فيورنتينا          25 من 16
المصدر : وكالات