عـاجـل: أردوغان خلال لقاء مع بوتين: نأمل في التوصل إلى هدنة في ليبيا تنهي أعمال حفتر العداونية

أرسنال وتوتنهام لنصف نهائي رابطة الأندية الإنجليزية

لاعب أرسنال ديابي تحت رقابة لاعب بلاكبيرن ستيفن ريد (الفرنسية)

تأهل أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على مضيفه بلاكبيرن 3-2 بعد وقت إضافي، فيما تأهل توتنهام بعد فوز ثمين على مضيفه مانشستر سيتي 2-صفر.
 
في المباراة الأولى نجح أرسنال في خطف الفوز وفك عقدة بلاكبيرن رغم أنه لعب بفريق الرديف علما بسياسة النادي في إراحة النجوم خلال هذه المسابقة، كما أنه لعب الوقت الإضافي بعشرة لاعبين لطرد لاعب وسطه البرازيلي دنيلسون في نهاية الوقت الأصلي للمباراة. 
 
وتقدم أرسنال مبكرا عبر لاعبه الفرنسي فاسيريكي أبو ديابي (6) ثم عزز بهدف ثان للكرواتي من أصل برازيلي إدواردو دا سيلفا (29) لكن بلاكبيرن نجح في معادلة النتيجة عبر لاعبه البارغوياني روكي سانتا كروز (42 و60).
 
وفي الوقت الإضافي سجل دا سيلفا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه أرسنال ليقوده للفوز، والثأر لخسارته أمام بلاكبيرن الموسم الماضي التي تسببت في خروجه من مسابقة كأس إنجلترا.
 
توتنهام لم يتأثر بطرد زوكورا (الفرنسية)
يذكر أن مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر نجح في قيادة الفريق حتى نهاية المسابقة الموسم الماضي رغم اعتماده على اللاعبين البدلاء وأصر على الاستمرار في إشراكهم في المباراة النهائية التي خسرها بصعوبة أمام تشلسي 1-2.
 
وفي المباراة الأخرى، اقتنص توتنهام الفوز على ملعب مانشستر سيتي رغم أنه لعب معظم الوقت بعشرة لاعبين لطرد لاعب وسطه العاجي ديدييه زوكورا في الدقيقة 20 بسبب التحام خشن مع البرازيلي إيلانو.
وتقدم توتنهام مبكرا عبر جيرماين ديفو في الدقيقة الخامسة ثم تعرض للضغط من جانب أصحاب الملعب مما اضطره للتراجع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت إحداها هدف الاطمئنان عبر المهاجم الفرنسي ستيد مالبرانك، في الدقيقة 82 كما أوشك البلغاري ديميتار برباتوف على إضافة هدف ثالث في الدقيقة الأخيرة.
 
وبنتائج المباراتين اللتين جرتا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، لحق أرسنال وتوتنهام بإيفرتون الذي كان أول المتأهلين إلى دور الأربعة بتغلبه على مضيفه وست هام 2-1 الأربعاء الماضي، فيما يتحدد الفريق الرابع بعد مواجهة القمة التي تجمع الليلة بين تشلسي وليفربول.
المصدر : وكالات