هامبورغ يلاحق بايرن ميونيخ على قمة الدوري الألماني

اليوناني ثيوفانيس غيكاس (يمين) سجل هدفين لباير ليفركوزن في مرمى أرمينيا (الأوروبية)

ضيق هامبورغ الخناق على بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه هرتا برلين 2-1 وتعادل الفريق البافاري مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت من دون أهداف مساء السبت ضمن المرحلة الـ12 للمسابقة.

في المباراة الأولى، بكر هامبورغ بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي البيروفي خوسيه باولو غيريرو في الدقيقة الرابعة، وتعادل الضيوف عبر باتريك إيبرت في الدقيقة 59، قبل أن يسجل باستيان راينهارت هدف الفوز في الدقيقة 80.
 
وفي المباراة الثانية فشل بايرن ميونيخ للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز أو حتى هز الشباك حيث سبق أن تعادل مع مضيفه بروسيا درتموند من دون أهداف في المرحلة السابقة.

وأتيحت للفريق البافاري العديد من الفرص بعدما سيطر على مجريات المباراة لكن اللاعبين تسابقوا في إهدارها، علما بأن المباراة شهدت عودة حارس المرمى أوليفر كان والدولي الفرنسي فرانك ريبيري بعد غياب استمر شهرا للأول وأسبوعين للثاني.
 
دهشة المدرب
وعقب المباراة أعرب أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن عن دهشته من فشل فريقه في تسجيل أي أهداف في المباراة رغم تسديده 38 كرة في اتجاه مرمى الفريق المنافس.
 
وبهذه النتيجة أصبح الفارق نقطتين فقط بين الفريقين حيث يمتلك بايرن ميونيخ 28 نقطة مقابل 26 لهامبورغ. وعزز فيردر بريمن موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على هانزا روستوك بهدف وحيد سجله البرتغالي هوغو ألميدا في الدقيقة 39 رافعا رصيده الشخصي إلى 6 اهداف.
 
وصعد هانوفر إلى المركز الرابع بتغلبه على بروسيا درتموند 2-1، فيما حقق بايرليفركوزن فوزا كبيرا على ضيفه أرمينيا بيليفيلد برباعية نظيفة، وتابع شتوتغارت حامل اللقب صحوته الأخيرة وتغلب على مضيفه نورمبرغ 1-صفر.

وتختتم المرحلة في وقت لاحق من مساء اليوم بلقاءي كارلسروه مع دويسبورغ، وبوخوم مع فولفسبورغ.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ               28 نقطة من 12 مباراة
   2- هامبورغ                    26 من 12
   3- فيردر بريمن                24 من 12
   4- هانوفر                      21 من 12
   5- كارلسروه                   20 من 11
المصدر : وكالات