الهولندي فان خال على قائمة المرشحين لتدريب إنجلترا


التحق الهولندي لويس فان خال بلائحة المدربين المهتمين بتدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم خلفا لستيف ماكلارين الذي أقيل الخميس الماضي من منصبه بعد فشله في قيادة بلاده إلى نهائيات كأس أوروبا 2008.
 
وبإمكان فان خال (56 عاما)، الذي أشرف في السابق على برشلونة الإسباني وأياكس أيضا، أن يترك ألكمار إذا حصل على عرض لتدريب أحد المنتخبات، بحسب ما ينص العقد الذي يربطه بالفريق الذي يعاني كثيرا هذا الموسم.
 
وكان ألكمار قريبا جدا الموسم الماضي من إحراز لقب الدوري المحلي لأول مرة منذ 29 عاما، إلا أن أكسيلسيور حرمه من ذلك بالفوز عليه 3-2 في المرحلة الأخيرة، ليحتفظ أيندهوفن باللقب بفضل هدف واحد يفصله عن أياكس أمستردام.
 
وقال فان خال في حديث لموقع شبكة "بي بي سي" البريطانية على الإنترنت "هناك عدد كبير من المرشحين (لتدريب إنجلترا) لكني مستعد لتولي هذا المنصب وإلا  لما كان عقدي مع ألكمار يتضمن البند الذي يسمح لي بالرحيل من أجل تدريب أحد المنتخبات".

لائحة طويلة
وانضم فان خال إلى لائحة مرشحين أجانب تضم الإيطاليين فابيو كابيلو (ميلان وريال مدريد وروما ويوفنتوس سابقا) ومارتشيلو ليبي (يوفنتوس وإنتر ميلان والمنتخب الإيطالي سابقا) اللذين أكدا اهتمامها بهذا المنصب.
 
كما طرحت أسماء البرتغالي جوزيه مورينيو (بورتو وتشلسي سابقا) والبرازيلي لويس فيليبي سكولاري (هولندا وكوريا الجنوبية وأستراليا سابقا وروسيا حاليا) من بين المرشحين لهذا المنصب.
 
وأشار فان خال إلى أنه عرض عليه في السابق الإشراف على المنتخب الإنجليزي، لكنه اعترف أنه ليس المرشح الأوفر حظا لتولي هذا المنصب حاليا.
المصدر : الفرنسية