مصر تعزز موقعها في صدارة دورة الألعاب العربية

343 ميدالية حصدتها الفرق المصرية المشاركة حتى الآن (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-القاهرة

لم تجد المنتخبات المصرية المشاركة في دورة الألعاب العربية المقامة في القاهرة صعوبة في تدعيم موقعها في صدارة الميداليات التي تتصدرها منذ بداية الدورة، حاسمة بذلك لقبها في منتصف مشوار المنافسات.

ولم يعد ينقص مصر إلا ذهبية واحدة هي ذهبية كرة القدم, حيث تلتقي في وقت لاحق اليوم مع المنتخب السعودي لتحديد مصير الميدالية الذهبية للعبة, ويتوقع أن تكون المنافسة قوية بين المنتخبين.

وبذلك تكون مصر قد رفعت رصيدها في ختام منافسات السبت إلى 343 ميدالية منها 147 ذهبية و102 فضية و94 برونزية, في حين حققت تونس صاحبة المركز الثاني 147 ميدالية منها 63 ذهبية و34 فضية و50 برونزية.

وشهد يوم السبت توزيع 24 ميدالية ذهبية، كان لألعاب القوى نصيب الأسد فيها واشتملت على 14 ذهبية.

ذهبية سباق العدو
ومن الإنجازات التي حققتها مصر السبت فوز العداء المصري عمرو إبراهيم بذهبية سباق العدو 200 متر للرجال, وتسجيله 20.69 ثانية, ليتفوق على الأردني خليل حمد صاحب الفضية (20.81 ثانية) وعلى المصري الآخر سالم عيد صاحب الميدالية البرونزية (20.92 ثانية).

كما حققت المصرية مروة حسن ذهبية الإطاحة بالمطرقة, وسجلت 62.83 مترا, لتتقدم على المغربية منى داني صاحبة الفضية (57.36 مترا) وعلى المصرية الأخرى صاحبة البرونزية إيمان عبد الحكيم (55.40 مترا).

وفي لعبة أخرى, أكدت مصر احتكارها لمنافسات مسابقة الخماسي الحديث في الدورة بعد أن أحرزت الميدالية الذهبية السادسة على التوالي, بعدما حصلت على ذهبية تتابع فرق السيدات.

وفاز المنتخب المصري في المركز الأول بعدما سجل 3336 نقطة مقابل 1404 نقاط للمنتخب السوري الذي حل في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية, في حين حل المنتخب اللبناني في المركز الثالث وحصل على 860 نقطة، محرزا الميدالية البرونزية.

وفي مسابقة الدراجات فازت مصر أيضا بالميدالية الذهبية, بينما نالت سوريا الفضية وتونس البرونزية.

كما فازت مصر أيضا بذهبيتي تنس الطاولة لفردي الرجال والسيدات في ختام منافسات اللعبة بالدورة.

المصدر : الجزيرة