عـاجـل: واس: قوات التحالف تسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

موراي يكشف عن فساد في عالم التنس

أندي موراي أفضل نجوم التنس في بريطانيا حاليا (الفرنسية)

كشف نجم التنس البريطاني أندي موراي المصنف أولا في بلاده والسابع  عشر عالميا وجود تلاعب في بعض مباريات دورات رابطة اللاعبين المحترفين وهو ما يثير شكوكا جديدة حول نزاهة مسابقات المحترفين في الكثير من الرياضات خاصة تلك التي ترتبط بالمراهنات.
 
وفي مقابلة مع محطة "بي بي سي" البريطانية اليوم الثلاثاء، أوضح موراي أن اللاعبين على علم بهذا الأمر المؤسف، لكن المشكلة أنه من الصعب تأكيد أن لاعبا ما تعمد ارتكاب الاخطاء أو حاول ذلك.
  
وكانت رابطة اللاعبين المحترفين فتحت قبل أشهر تحقيقا بشأن الفساد في لعبة التنس، وخصوصا فيما يتعلق بالخسارة المفاجئة للروسي نيكولاي دافيدنكو أمام الأرجنتيني المغمور مارتن فاسالو أرغويلو 2-6 و6-3 و2-1 ثم الانسحاب بدعوى إصابة في الركبة في دورة سوبوت البولندية في أغسطس/آب الماضي.
 
وذكرت شركة "بيتفير" للمراهنات والتي تكبدت خسائر كبيرة بسبب هذه
المباراة، أن مبالغ مراهنات ضخمة وضعت لصالح فاسالو حتى بعد انتهاء
المجموعة الأولى لصالح دافيدنكو، وهو ما يشير إلى احتمال كبير بحدوث تلاعب لمصلحة المراهنين على فوز فاسالو المغمور.
 
ودافع اللاعبان عن برائتهما بينما أجرت الوكالة العالمية لمحترفي التنس
تحقيقا بمعاونة الاتحاد البريطاني لسباقات الخيول، والذي سيقوم أيضا بتقديم خبرته في هذا المجال إلى اجتماع يعقد هذا الأسبوع بحضور ثلاثة أطراف، هي الاتحاد الدولي للتنس والرابطة العالمية لمحترفي التنس ومنظمي البطولات الأربع الكبرى.
 
من جانبها ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الثلاثاء أن أطراف الاجتماع المتوقع يسعون لتشكيل ما يسمى "بوحدة الاستقامة" من أجل مكافحة الفساد في عالم التنس والقضاء عليه.
المصدر : وكالات