ميلان ينتفض ويوفنتوس يسقط في فخ التعادل

مهاجم ميلان ألبرتو جيلاردينيو يسجل في مرمى لاتسيو (رويترز)
 
انتفض ميلان بعد سلسلة من النتائج المتواضعة وحقق فوزا كبيرا على مضيفه لاتسيو 5-1 مساء الأحد بالمرحلة السابعة للدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تغلب روما على بارما 3-صفر وسقط يوفنتوس في فخ التعادل مع مضيفه فيورنتينا 1-1.
 
في المباراة الأولى، افتتح ماسيمو أمبروزيني التسجيل لميلان لكن لاتسيو أدرك التعادل عبر لاعبه ستيفانو ماورو، قبل أن يعود ميلان ويضيف أربعة أهداف تقاسمهما صانع الألعاب البرازيلي كاكا والمهاجم ألبرتو جيلاردينيو.

وهذا هو الفوز الثاني لميلان هذا الموسم مقابل 4 تعادلات وهزيمة واحدة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز الثامن.
 
من جانبه هز روما شباك بارما ثلاث مرات عبر القائد فرانشيسكو توتي الذي سجل هدفين ليرفع رصيده الشخصي إلى 6 أهداف، والبرازيلي أليساندرو مانشيني، علما بأن بارما لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 26 بعد طرد مهاجمه الدولي برناردو كورادي لحصوله على إنذار ثان.
 
واستفاد روما من تعثر يوفنتوس الذي كان متقدما على فيورنتينا بهدف فينشينزو ياكوينتا في الدقيقة 23 قبل أن ينجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل قبل النهاية بدقيقة عبر المهاجم الروماني أدريان موتو.
 
وأصبح يوفنتوس وروما متساويين في رصيد النقاط ولكل منهما 14 نقطة لكن الأول يتقدم بفارق الأهداف، فيما بقي إنتر ميلان في الصدارة بعدما فاز على نابولي 2-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفي بقية المباريات، تعادل باليرمو مع ريجينا 1-1، وتغلب جنوى على ضيفه كالياري 2-صفر، وتورينو على سمبدوريا 1-صفر وسيينا على إمبولي 3-صفر وكاتانيا على ليفورنو 1-صفر.
 
 - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان     17 نقطة من 7 مباريات
   2- يوفنتوس       14 من 7
   3- روما           14 من 7
   4- فيورنتينا       13 من 7
   5- جنوى          12 من 7
المصدر : وكالات