إقالة ستويتشكوف من تدريب سلتا فيغو الإسباني

f_Bulgarian football legend Hristo Stoitchkov, 1994 Golden Ball winner, speaks to journalists after the Ballon d’Or (Golden Ball) award ceremony, 28 November 2005 in Paris. Brazilian Barcelona midfielder Ronaldinho was awarded the 50th Ballon d’Or for best football player of the year. Ronaldinho becomes the third Brazilian to win the award after compatriots Ronaldo in 1997 and 2002, and Rivaldo in 1999.     AFP PHOTO FRANCK FIFE


البلغاري ستويتشكوف الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب أوروبي لعام 1994(الفرنسية-أرشيف)

ذكرت الصحافة الإسبانية اليوم أن سلتا فيغو الذي هبط في نهاية الموسم الماضي للدرجة الثانية من الدوري المحلي لكرة القدم، أقال مدربه الدولي البلغاري السابق خريستو ستويتشكوف.

وسيحل محل ستويتشكوف (41 عاما) الذي دافع عن ألوان برشلونة ودرب منتخب بلغاريا سابقا، الإسباني خوان رامون لوبيز كارو مدرب ريال مدريد السابق حسب المصادر ذاتها.

وكان ستويتشكوف الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أوروبي عام 1994، حل محل فرناندو فاسكيز المقال في أبريل/نيسان الماضي دون أن يتمكن من إبقاء سلتا فيغو في مصاف الدرجة الأولى فهبط إلى الثانية بعد أن احتل المركز الثامن عشر.

وحصل ستويتشكوف على عدد كبير من الألقاب خصوصا مع برشلونة، منها دوري أبطال أوروبا (92) والدوري الإسباني أربع مرات متتالية من 1991 إلى 1994، وبلغ نصف النهائي مع منتخب بلاده في مونديال 1994 في الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة