الاتحاد الأوروبي يقلص عقوبة إيقاف سكولاري

epa00924584 Brazilian coach Luis Felipe Scolari watches from the sideline during the international friendly match played between Brazil and Portugal at the Emirates Stadium

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس أنه قلص عقوبة إيقاف المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم من ثلاثة  أشهر إلى أربع مباريات فقط.

ويصب الحكم الاستئنافي بالتأكيد في مصلحة سكولاري الذي سيتمكن من قيادة المنتخب البرتغالي في مباراته الأخيرة ضد فنلندا من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2008.

وكان مدرب البرتغال عوقب بالإيقاف 4 مباريات بسبب اشتباكه مع المدافع الصربي إيفيكا دراغوتينوفيتش بعد انتهاء المباراة بين منتخبي البلدين يوم 12 سبتمبر/أيلول في لشبونة (1-1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2008، مما يعني غيابه عن المباريات ضد أذربيجان وكزاخستان في أكتوبر/ تشرين الأول، وأرمينيا وفنلندا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأبقت محكمة الاستئناف على الغرامة المالية ومقدارها 20 ألف فرنك سويسري (12 ألف يورو) وأرفقتها بوضع المدرب تحت الاختبار لمدة عامين.

من جانبه دافع سكولاري عن نفسه بالقول إنه تصرف بهذه الطريقة دفاعا عن اللاعب البرتغالي ريكاردو كواريسما، ثم اعتذر عما قام به معترفا بأن رد فعله كان خاطئا تماما.

المصدر : وكالات