إشبيليه يحافظ على صدارة أندية العالم

فريق إشبيلية فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتاليتين (الفرنسية-أرشيف)

حافظ نادي إشبيلية الإسباني بطل كأس الاتحاد الأوروبي في العامين الماضيين على صدارة تصنيف أندية العالم في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم التابع للاتحاد الدولي (فيفا), رغم النتائج السيئة التي حققها الفريق في الأسابيع القليلة الماضية حسب ما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية اليوم.

وفقد إشبيلية 18 نقطة كاملة ليصل رصيده إلى 285 نقطة بسبب خسارته في أربع مباريات متتالية منها ثلاث مباريات في الدوري المحلي وواحدة في بطولة دوري أبطال أوروبا, لكنه حافظ على الصدارة.

واستعاد إشبيلية أمس الثلاثاء نغمة الانتصارات بعدما تغلب على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 4-2 في الجولة الثانية من مباريات مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

والجديد في تصنيف هذا الشهر هو احتلال أندية أميركا الجنوبية للمراكز الثلاثة التالية، حيث تأتي أندية كولو كولو الشيلي وسانتوس البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني في المراكز من الثاني إلى الرابع برصيد 275 و272 و268 نقطة على الترتيب.

وتراجع رصيد نادي تشلسي الإنجليزي صاحب المركز الثاني في التصنيف السابق إلى 262 نقطة ليتساوى مع مواطنه مانشستر يونايتد في المركز الخامس.

المستوى العربي
وحافظ الأهلي المصري حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في العامين الماضيين على صدارة الأندية العربية والأفريقية، حيث تقدم ستة مراكز مع اقترابه من التأهل لنهائي البطولة للعام الثالث على التوالي حيث تعادل سلبيا على ملعب مضيفه الاتحاد الليبي في ذهاب الدور قبل النهائي.

وتقدم الأهلي من المركز الـ34 إلى المركز الـ28 بمشاركة ناديي كوكوتا الكولومبي وجريميو البرازيلي برصيد 183 نقطة لكل منها، متقدما على أندية عريقة على رأسها بايرن ميونخ الألماني وإنترناسيونال البرازيلي حامل لقب بطولة العالم للأندية وأياكس أمستردام الهولندي.

وحل نادي النجم الساحلي التونسي في المركز الثاني عربيا والمركز 55 عالميا برصيد 143.5 نقطة، ثم الترجي التونسي في المركز 69 برصيد 129.5 نقطة، يليه الهلال السوداني في المركز 72 برصيد 129 نقطة.

المصدر : وكالات