نالبانديان يهزم فيدرر بنهائي بطولة مدريد للتنس

الأرجنتيني دافيد نالبانديان يحتفل بفوزه الثمين (الفرنسية)

واصل نجم التنس الأرجنتيني دافيد نالبانديان مفاجآته وأطاح بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول ليتوج على حسابه بطلا لدورة مدريد تاسع دورات الأساتذة للموسم الحالي.
 
ولم تكن بداية المباراة التي جرت اليوم في العاصمة الإسبانية تنبئ بخسارة فيدرر حامل اللقب حيث سيطر على المجموعة الأولى بشكل كامل وفاز بها 6-1.
 
لكن المباراة النهائية للبطولة التي تزيد جوائزها على مليوني يورو، شهدت انقلابا تاما مع بداية المجموعة الثانية حيث فاز بها نالبانديان 6-3 وسط دهشة الجميع ثم واصل تفوقه وفاز بالمجموعة الثالثة الحاسمة 6-3 أيضا ليحرز لقبه الأول هذا الموسم والسادس في مسيرته الاحترافية.
 
وكان نالبانديان قد أطاح بالإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا من الدور ربع النهائي للبطولة ثم أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا من نصف النهائي قبل أن يطيح بفيدرر ليصبح ثاني لاعب هذا الموسم ينجح في الفوز على المصنفين الثلاثة الأوائل على العالم.
 
آثار الخسارة على وجه روجيه فيدرر (الفرنسية)
يذكر أن ديوكوفيتش كان قد حقق هذا الإنجاز في طريقه للفوز ببطولة مونتريال الكندية.
 
وهذا هو الفوز السابع لنالبانديان المصنف 25 عالميا، على فيدرر في 15 مواجهة جمعت بين اللاعبين، علما بأن الفوز في آخر أربع لقاءات كان من نصيب السويسري، في حين أن آخر فوز للأرجنتيني يعود إلى المباراة النهائية لبطولة الأساتذة (ماسترز) التي جرت بمدينة شنغهاي الصينية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2005.

في المقابل فشل فيدرر في إحراز اللقب السابع لهذا الموسم والثاني والخمسين في مسيرته الحافلة التي تشمل 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.
المصدر : وكالات