ستونر يؤكد جدارته ولورنزو بطل فئة 250 سم

الأسترالي كايسي ستونر فاز بجائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية (الفرنسية) 

أكد الأسترالي كايسي ستونر جدارته بلقب بطولة العالم للدراجات النارية في الفئة الكبرى (موتو جي بي)، وذلك بفوزه بجائزة ماليزيا الكبرى المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من البطولة، في حين حسم الإسباني خورخي لورنزو لقب فئة 250 سم مكعبا رغم حلوله ثالثا في السباق الماليزي.
 
وقطع ستونر (22 عاما) السباق الذي جرى اليوم الأحد على حلبة سيبانغ في زمن قدره 43.04.405 دقيقة ليتقدم على الإيطالي ماركو ميلاندري (هوندا) والإسباني داني بدروزا (هوندا)، والفرنسي راندي  دي بونييه (كاواساكي) في حين اكتفى الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) بطل العالم خمس مرات باحتلال المركز الخامس.
 
وهذا هو الفوز الحادي عشر لستونر هذا الموسم بعدما فاز في سباقات قطر وتركيا والصين وكاتالونيا وبريطانيا والولايات المتحدة والتشيك وسان مارينو واليابان وأستراليا.
 
تتويج لورنزو
وفي فئة 250 سم توج لورنزو سائق فريق "أبريليا" بطلا بعدما احتل المركز الثالث واستفاد من خروج منافسه الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) بسبب حادث اصطدام قبيل نهاية السباق.
 
لورنزو حسم المنافسة مع دوفيتسيوزو (الفرنسية)
ورفع لورنزو رصيده الإجمالي إلى 303 نقاط ليتقدم بفارق 56 نقطة على دوفيتسيوزو الذي لم يعد بإمكانه اللحاق به حيث إن صاحب المركز الأول في كل سباق يحصل على 25 نقطة.

وأحرز الياباني هيروشي أوياما من فريق "كي تي أم" المركز الأول في هذه الفئة متقدما على الإسباني هكتور باربيرا سائق "أبريليا".
 
وفي فئة 125 سم مكعبا، حقق المجري غابور تالماتشي (أبريليا) متصدر الترتيب العام فوزه الثالث هذا العام بإحرازه المركز الأول متقدما على الياباني تومويوشي كوياما (كي تي أم) والإسباني هكتور فاوبل (أبريليا).
 
وتأجل حسم لقب هذه الفئة إلى المرحلة المقبلة التي تستضيفها فالنسيا في 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حيث يتقدم تالماتشي على فاوبل بعشر نقاط.
المصدر : وكالات