الأرجنتين تهزم فنزويلا وزانيتي يعادل رقم أيالا

حائط بشري فنزويلي في مواجهة تسديدة للأرجنتيني ليونيل ميسي (الفرنسية)

حققت الأرجنتين فوزها الثاني عل التوالي بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2010، وذلك بتغلبها على مضيفتها فنزويلا 2-صفر في مباراة حملت الرقم 115 للنجم خافيير زانيتي ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم زميله روبرتو أيالا.
 
وفي حضور نحو 35 ألف متفرج بملعب روميرو في ماراكايبو، حسم الضيوف النتيجة في الشوط الأول بفضل هدفين أولهما في الدقيقة 16 من المدافع غابريال ميليتو، إثر كرة من زميله خوان رومان ريكيلمي، والثاني في الدقيقة 43 من المهاجم ليونيل ميسي إثر كرة من زميله كارلوس تيفيز.
 
وكانت الأرجنتين تغلبت على ضيفتها تشيلي 2-صفر في افتتاح الجولة الأولى من التصفيات، وبات رصيدها ست نقاط تتصدر بها الفرق العشرة بفارق الأهداف عن أورغواي التي تحل ضيفة على باراغواي في وقت لاحق من الليلة.
 
وعلى صعيد الإنجاز الشخصي لزانيتي البالغ من العمر 33 عاما، والمحترف في فريق إنتر ميلان الإيطالي فقد بات بإمكانه الانفراد بالرقم القياسي نظرا لأن شريكه أيالا اعتزل اللعب الدولي عقب نهائيات كأس أميركا الجنوبية الأخيرة.
 
وبدأ زانيتي مسيرته مع منتخب بلاده في 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1994 حيث خاض 115 مباراة انتهت منها 69 بفوز الأرجنتين و26 بالتعادل وعشرين بالخسارة.

وأصبح زانيتي اللاعب الوحيد الموجود حاليا ضمن صفوفه الأرجنتين ممن
تخطوا حاجز المئة مباراة دولية بعد اعتزال دييغو سيميوني الذي لعب 106
مباريات، علما بأن أقرب منافسيه أوسكار روجيري (97 مباراة) ودييغو
مارادونا (91 مباراة) اعتزلا أيضا.
المصدر : وكالات