فوز ثمين لقطر على اليابان بتصفيات أولمبياد بكين

مجدي صديق سجل هدف الفوز لقطر (الفرنسية) 

خطفت قطر فوزا ثمينا على ضيفتها اليابان 2-1 في الوقت بدل الضائع لتنعش آمالها في المنافسة على بطاقة التأهل لمسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين 2008 عن المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا، فيما أبقت السعودية على آمالها بالفوز على فيتنام 2-صفر.
 
في المباراة الأولى سعى الفريق القطري على استحياء لخطف الفوز لكنه تلقى هدفا في أواخر الشوط الأول عبر ناياكو أوياما، قبل أن ينشط في الشوط الثاني ويعادل النتيجة عبر البديل حسن الهيدوس (77) ثم يخطف الفوز بركلة جزاء تصدى لها نجم الوسط مجدي صديق في الوقت بدل الضائع.
 
وبهذا الفوز قفزت قطر إلى صدارة المجموعة الثالثة للتصفيات برصيد سبع نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن اليابان فيما تحتل السعودية المركز الثالث برصيد خمس نقاط بعدما حسمت لقاءها مع فيتنام بهدفين ليوسف السالم (63 و90 من ركلة جزاء)، ليتجمد رصيد الأخيرة عند نقطتين.
 
وفي المجموعة الثانية استمر الصراع على القمة بين العراق وأستراليا بعدما تعادل الأول خارج أرضه مع كوريا الشمالية من دون أهداف وتعادلت أستراليا بنفس النتيجة مع لبنان في بيروت.
 
البحريني جيسي جون يتقدم بالكرة وعن يساره الأوزبكي إسماعيلوف أنزور (الفرنسية)
ويشترك العراق وأستراليا في رصيد ثماني نقاط مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، فيما يحتل لبنان المركز الثالث في المجموعة بأربع نقاط وتقبع كوريا الشمالية في المؤخرة بنقطة واحدة.
 
وفي المجموعة الثانية واصلت البحرين تضييق الخناق على كوريا الجنوبية المتصدرة بعدما فازت على ضيفتها أوزبكستان بهدفين لجيسي جون (45) وعبد الله عمر (56)، بينما سقطت كوريا في فخ التعادل السلبي مع مضيفتها سوريا.
 
وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة يعشر نقاط مقابل تسع للبحرين واثنتين لسوريا ونقطة وحيدة لأوزبكستان.
المصدر : وكالات