تعادل كولومبيا والبرازيل بتصفيات أميركا الجنوبية للمونديال

حصار كولومبي على النجم البرازيلي رونالدينيو (رويترز)

لم تحقق البرازيل بطلة أميركا الجنوبية أكثر من التعادل السلبي مع مضيفتها كولومبيا في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في ختام الجولة الأولى من تصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم (جنوب أفريقيا 2010).

وتأخر انطلاق المباراة 45 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في العاصمة بوغوتا، وجعلت أرضية الملعب بركا من الماء، ما استدعى تدخل عمال الصيانة لجرف المياه.
 
وفي حضور نحو 42 ألف متفرج كان المنتخب المضيف هو الأفضل والأكثر خطورة خاصة في الشوط الأول حيث بدا أن نجوم السامبا قانعون بمجرد تجنب الخسارة، لدرجة أن الحارس البرازيلي جوليو سيزار حصل على إنذار بسبب إضاعة الوقت في حادثة يندر أن تتكرر.
 
وأتيحت لكولومبيا عدة فرص تصدى لها الحارس سيزار بينما اقتصرت خطورة البرازيل على كرة لعبها رونالدينيو وتصدى لها الحارس الكولومبي أغوستين خوليو.

أعذار دونغا
وعقب المباراة حاول المدرب البرازيلي دونغا التماس الأعذار لفريقه فأشار إلى إقامة المباراة على ارتفاع يصل إلى 2800 متر فوق سطح الأرض ما أصاب اللاعبين بالإرهاق، فضلا عن سوء حالة الملعب، ليصل إلى اعتبار هذه النتيجة مقبولة في بداية مشوار التصفيات.
 
وكانت مباريات الجولة الأولى قد انطلقت مساء السبت حيث فازت الأرجنتين على تشيلي 2-صفر وأورغواي على بوليفيا 5-صفر، فيما تعادلت بيرو مع أورغواي صفر-صفر وخسرت إكوادور أمام فنزويلا صفر-1.
 
وتنطلق الجولة الثانية غدا الثلاثاء حيث تلعب فنزويلا مع الأرجنتين، ثم تستكمل الأربعاء بلقاءات البرازيل مع إكوادور، وباراغواي مع أورغواي، وتشيلي مع بيرو، وبوليفيا مع كولومبيا.
 
يذكر أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالتصفيات سيتأهلون مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يلتقي المنتخب صاحب المركز الخامس بمجموعة أميركا الجنوبية مع ممثل مجموعة الكونكاكاف (دول أميركا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة ليشارك الفائز منهما في المونديال.
المصدر : وكالات