بيكنباور يطالب بإدخال الرياضة ضمن دستور ألمانيا

طالب أسطورة الكرة الألماني ورئيس نادي بايرن ميونيخ فرانز بيكنباور، بإدخال الرياضة ضمن مواد الدستور بعد الأهمية الكبيرة التي حظيت بها في المجتمع خلال الأعوام الأخيرة.

كما أعرب رياضيون ألمان عن رغبتهم في حصول الرياضة على مكانتها التي تليق بها أيضا في دستور البلاد.

وقال لوتر ماتيوس صاحب الرقم القياسي في عدد مباريات المنتخب "إدخال الرياضة في القانون الأساسي للدولة سيكون أحد المؤشرات الإيجابية الكبيرة للرياضة وللمجتمع بأسره".

من جانبه أكد مدير النشاط الرياضي باتحاد كرة القدم ماتيوس زامر أن هذه المبادرة ستعلي من شأن الرياضة، وستوضح لأولياء الأمور أهمية الرياضة والحركة لزيادة النمو العقلي أيضا لأطفالهم.

ويشارك في هذه المبادرة أبطال ألمانيا في التزلج على الجليد ورمي المطرقة وسلاح الشيش والتجديف وغيرها من أنواع الرياضة المختلفة.

يُذكر أن إجراء أي تعديلات على مواد الدستور يتطلب الحصول على أغلبية ثلثي الأصوات بالبرلمان، وهو ما لا يتوفر حاليا نظرا لتردد التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل في إجراء الإضافة خوفا من ارتفاع معدلات الأهداف السياسية في بنود الدستور بما يعني زيادة العبء على الحكومة.

وفي المقابل أعربت أحزاب اليسار والخضر والديمقراطي الحر المعارضة عن تأييدها لاقتراح بيكنباور إدراكا لأهميتها في دعم تكاتف المجتمع، وتشجيع الحوار بين الثقافات المختلفة.

المصدر : الألمانية