مدرب إسبانيا يسخر من المطالبة بضم راؤول

المدرب لويس أراغونيس مع راؤول غونزاليس في كأس العالم الماضية (الفرنسية)

عاد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم لويس أراغونيس إلى تصريحاته المثيرة للجدل بعدما انتقد بشدة مهاجم ريال مدريد راؤول غونزاليس واعتبر أنه لم ينجز شيئا للمنتخب، وذلك ردا على انتقادات الصحفيين للمدرب الذي تجاهل ضم اللاعب الذي يقدم حاليا أداء متميزا.
 
وتصدرت تصريحات المدرب عناوين الصحف المحلية قبل ساعات من المواجهة الصعبة التي يخوضها منتخب إسبانيا مع مضيفه الدانماركي في 
الجولة العاشرة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا المقبلة.
 
ويغيب راؤول (30 عاما) عن تشكيلة منتخب بلاده منذ نحو عام رغم أدائه الجيد مع فريقه ريال مدريد، حيث قاده للفوز ببطولة الدوري المحلي الموسم الماضي فضلا عن تصدر منافسات الموسم الحالي حتى الآن.
 
وواجه أراغونيس حملة انتقادات من المشجعين الذين حضروا تمارين المنتخب تحضيرا للقاء الدانمارك، وكذلك من جانب الصحفيين الذين قام أحدهم بارتداء قناع يحمل ملامح راؤول قبل أن يقفز أمام المدرب ويسأله عن السبب في عدم وجوده ضمن الفريق.
 
والمثير أن منتخب إسبانيا يبدو في موقف صعب هجوميا قبل مباراة الدانمارك حيث أصيب مهاجمه الأساسي فرناندو توريس أمس بعد أيام من إصابة المهاجم الأساسي الآخر ديفد فيا، وهو ما سيجعل المدرب يلجأ إلى ثنائي هجوم نادي إسبانيول راؤول تامودو ولويس غارسيا في ظل إصراره على تجاهل راؤول.
 
وكان التوتر بين أراغونيس وراؤول بدأ في مونديال ألمانيا الصيف الماضي خاصة بعدما قام المدرب بإبعاد النجم الشهير عن التشكيل الأساسي.
 
يذكر أن راؤول شارك مع منتخب بلاده في ثلاثة نهائيات لكأس العالم أعوام
1998 و2002 و2006، كما شارك معه في بطولتي كأس أمم أوروبا 2000
و2004.
 
وخاض راؤول 104 مبارايات دولية، وهو ما يضعه في المركز الثاني في هذا الشأن خلف أندوني زوبيزاريتا الذي حرس مرمى إسبانيا في تسعينيات القرن الماضي.
المصدر : وكالات