ليوبيسيتش وسودرلينغ لنصف نهائي بطولة قطر للتنس

برودة الطقس في الدوحة الأيام الماضية أثرت على الإقبال الجماهيري (الفرنسية)

بلغ الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الدور نصف النهائي لبطولة قطر الدولية للتنس بعد فوز صعب على الروسي ميخائيل يوجني اليوم الخميس، ليلاقي السويدي روبن سودرلينغ الذي حقق فوزا سهلا على القبرصي ماركوس باغداتيس.
 
واحتاح ليوبيسيتش المصنف ثانيا إلى نحو ثلاث ساعات لتخطى يوجني المصنف خامسا، حيث خسر المجموعة الأولى 2-6 ثم نجح في خطف المجموعة الثانية بعد شوط فاصل 7-6، ليحتكما إلى مجموعة ثالثة فاز بها الكرواتي بنفس الطريقة 7-6 ليفوز بالمباراة.
 
وكان ليوبيسيتش (27 عاما) فشل في الفوز ببطولة قطر للتنس رغم أنه وصل إلى دورها النهائي مرتين، حيث خسر عام 2004 أمام الفرنسي نيكولا إسكوديه و2005 أمام السويسري روجيه فيدرر.
 
ليوبيسيتش تخطى يوجني بصعوبة (الأوروبية)
فوز سهل
في المقابل لم يجد سودرلينغ المصنف سادسا صعوبة في الإطاحة ببغداتيس من ربع نهائي البطولة البالغة جوائزها مليون دولار حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2.
 
جدير بالذكر أن منافسات أمس الأربعاء شهدت فوز ليوبيسيتش على المغربي يونس العيناوي بطل نسخة عام 2002 بـ6-3 و6-4، والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول على السويدي يوناش بيوركمان 6-4 و6-3، والبريطاني أندي موراي المصنف رابعا على البلجيكي كريستوف روشو 6-1 و6-3.
 
واتفقت آراء نجوم بطولة قطر للتنس 2007 على صعوبة الدورة الحالية من البطولة لعدة اعتبارات منها الطقس القارس الذي فاجأ الجميع وضاعف من إثارة وصعوبة المباريات رغم خلو الملاعب من الجماهير بسبب البرد.
 
دافيدنكو وموراي
وفي وقت لاحق من مساء الخميس، أكمل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول والبريطاني أندي موراي المصنف رابعا المربع الذهبي للبطولة القطرية.
 
فقد حقق دافيدنكو فوزا سهلا على البلجيكي أوليفييه روشو 6-4 و6-3 في الدور ربع النهائي، بينما فاز موراي (19 عاما) على لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني 2-6 و6-2 و6-2.
المصدر : وكالات