بلاتر يتوقع تحسن العلاقات بين الفيفا واليويفا

بلاتر (يسار) خلال لقائه بأعضاء الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (الفرنسية)

صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بأن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي للعبة ستتحسن الآن بعد انتخاب ميشيل بلاتيني رئيسا للاتحاد الأوروبي.

وقال بلاتر لمجلة "كيكر" إن هناك "نزعة استقلال" بالاتحاد الأوروبي منذ عام 1995, مضيفا أنه يعاني من مشكلة منذ انتخابه لرئاسة الفيفا وهي محاولة البعض الإيحاء بأن الأمور يمكن أن تسير على ما يرام دون الاحتياج للفيفا.

وأوضح بلاتر أنه بعد انتخاب بلاتيني لم يعد يعاني من تلك المشكلة ولذلك أبدى ارتياحه لهذه الخطوة, ولكنه أكد أن علاقته برئيس الاتحاد الأوروبي السابق لينارت يوهانسون كانت جيدة للغاية.

وانتخب بلاتيني رئيسا ليويفا خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي الذي عقد بمدينة دوسلدورف الألمانية يوم الجمعة الماضي وذلك بعدما حصل على 27 صوتا أمام يوهانسون الذي حصل على 23 صوتا.

وقال السويسري إن الاتحاد الأوروبي للعبة كان مدارا من قبل مجلس الإدارة وليس من قبل يوهانسون وإن بلاتيني سيقود الاتحاد في الاتجاه الصحيح.

وفي الوقت نفسه انتقد بلاتر الذي ساند بلاتيني في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الألماني لكرة القدم لمساندته يوهانسون في حملته لإعادة الانتخابات.

المصدر : وكالات