ألمانيا تطيح بإسبانيا وتونس في المركز 11 بمونديال اليد

إسبانيا خسرت لقبها أمام صاحب الأرض (الفرنسية)
أطاح المنتخب الألماني بنظيره الإسباني حامل اللقب الثلاثاء في دور الثمانية من مونديال كرة اليد بعد أن فاز عليه بنتيجة 27-25 بينما آلت المرتبة الحادية عشرة للفريق التونسي.
 
وتأهل أيضا للدورنصف النهائي المنتخب البولندي بعد ما فاز على نظيره الروسي 28-27.
 
ويلتقي المنتخب الكرواتي بطل أولمبياد أثينا مع نظيره الفرنسي بطل أوروبا في كولونيا وتستضيف هامبورغ مباراة أخرى بذات الدور تجمع بين منتخبي الدانمارك وآيسلندا.
 
تونس حادية عشرة
وفي مباراة تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر، تغلب المنتخب التونسي على نظيره التشيكي 25-21 في كولونيا.
 
وكان الفريق التونسي -صاحب المركز الرابع في البطولة السابقة التي أقيمت على أرضه عام 2005- تقدم 7-3 ولكن تشيكيا عادلت النتيجة 13-13 ثم استعاد الفريق التونسي توازنه وتقدم 19-14.
 
ولم يستطع بعدها الفريق التشيكي التعديل لتنتهي المباراة بفوز الفريق العربي الوحيد الذي ترشح للدور الثاني في هذا المونديال 25-21.
 
تونس نالت المركز الحادي عشر (الفرنسية)
وكان اللاعب التونسي أيمن حامد هداف المباراة بتسجيله سبعة أهداف.
 
وضمن المنتخب المجري المركز التاسع في البطولة بعد ما تغلب على نظيره السلوفيني 34-33 في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر.
 
وفي مباراة أجريت بمدينة هامبورغ تقدم الفريق المجري 25-22 في الشوط الأول، ثم تمكن المنتخب السلوفيني من التعديل 32-32، ولكن المنتخب المجري تمكن من حسم المباراة لصالحه في النهاية بنتيجة 34-33.
 
واحتلت سلوفينا المركز العاشر، وهي أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها ببطولة العالم وكانت أفضل نتيجة حققتها في البطولة المركز الحادي عشر في عام 2003.
 
المصدر : الألمانية