سيرينا وليامس تفوز بلقبها الثالث في بطولة أستراليا للتنس

سيرينا وليامس (يمين) على منصة التتويج مع شارابوفا (رويترز)

فازت الأميركية سيرينا وليامس بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بانتصارها اليوم على الروسية ماريا شارابوفا في المباراة النهائية، وأهدت هذا اللقب لروح شقيقتها التي قتلت قبل سنتين.
 
وتمكنت سيرينا -وهي الأخت الصغرى لفينوس- من إحراز لقبها الثالث في بطولة أستراليا والثامن في البطولات الأربع الكبرى.
 
وجاء الفوز بنتيجة 6-1 و6-2، وباتت سيرينا أول لاعبة غير مصنفة تحرز اللقب منذ العام 1978.
 
وفشلت شارابوفا المصنفة أولى في إحراز لقبها الثالث الكبير بعد ويمبلدون الإنجليزية عام 2004 وبطولة أميركا عام 2006.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها شارابوفا المباراة النهائية للبطولة بعدما خرجت في العامين الأخيرين من الدور نصف النهائي.
 
واستهلت وليامس المباراة بقوة، ولم تجد شارابوفا حلا لإرسالاتها الساحقة، كما تميزت الأخيرة بضرباتها الخلفية القوية أيضا.
 
وكان سيناريو المجموعة الثانية مشابها للأولى بعدما كسرت وليامس إرسال منافستها في الشوط الأول وسيطرت على مجريات اللعب حتى نهاية المباراة.
 
والتقت اللاعبتان 5 مرات حتى الآن انتصرت سيرينا في ثلاث منها وهزمت مرتين.


 
لروح شقيقتها
وأهدت سيرينا اللقب لشقيقتها الثالثة يتوندي التي قتلها مجهول طلقا بالرصاص قبل سنتين وقالت "قبل يومين قلت في نفسي إذا تمكنت من الفوز باللقب فإنني سأهديه إلى روحها".
 
وأضافت سيرينا "لقد أثبت لكثيرين ممن انتقدوني بأن مسيرتي لم تنته بعد، لقد كانوا على خطأ عندما توقعوا فشلي في هذه البطولة".
 
من جانبها قالت شارابوفا إن مفتاح الفوز في المباراة كان "إرسالات سيرينا الصاروخية التي لم أتمكن من التعامل معها بشكل جيد" واصفة نسبة إرسالاتها الأولى بـ"الضعيفة جدا".
 
وأضافت "لا أحب الخسارة لكن هذه اللحظات تجعلك أقوى وهي ليست نهاية العالم فقد وصلت إلى نهائي بطولة من البطولات الأربع الكبرى، وعندي الكثير لأفخر به".
المصدر : وكالات