عـاجـل: قائد الحرس الثوري الإيراني: المطارات والمنشآت النفطية السعودية لم تعد آمنة أمام هجمات الحوثيين

تأهل الإمارات يعني نجاح خليجي 18 جماهيريا

الإماراتيون يحتفلون بفوزهم وصعودهم إلى نصف نهائي خليجي 18 على حساب الكويت (رويترز)

صرح المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم فوزي إبراهيم اليوم بأن تأهل منتخب الإمارات إلى الدور قبل النهائي من دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة "خليجي 18" التي تستضيفها الإمارات حتى 30 يناير/كانون الثاني الحالي، سيؤدي إلى نجاح الدورة جماهيريا.

وأشاد إبراهيم بدور المدير الفني لمنتخب الإمارات الفرنسي عبد الكريم ميتسو، معتبرا أنه لعب بأسلوب تكتيكي دفاعي وهجومي, وأن الكرة الإماراتية استفادت منه كثيرا.

وعن فريق بلاده قال إبراهيم إن "المنتخب الكويتي قدم مباراة جيدة, وقد كان الجهاز الفني قد وعد قبل البطولة بأن يقدم الفريق العروض الجيدة دون أن يقدم وعودا حول النتائج، وقد وفق الفريق في الجانب الأول لكن النتائج لم تكن كما كنا نتمنى".

وأوضح أن فريق الأزرق لعب المباراة بشعار "نكون أو لا نكون"، وقد استحوذ اللاعبون على الكرة في بعض الفترات وكانوا الطرف الأفضل في المباراة، إلا أن بعض الأخطاء أدت إلى خسارتهم للمباراة.

وعن الأسلوب الذي اتبعه الجهاز الفني في اللقاء بإشراك ثلاثة مدافعين في مواجهة ثلاثة مهاجمين، قال إبراهيم "لقد لعبنا بطريقة 3-4-3 عند الهجوم، إلا أن الخطة كانت تتحول تكتيكيا إلى 5-4-1 عند الدفاع".

وأضاف لقد حاولوا اللعب بهذه الطريقة من أجل فرض أسلوبهم الخاص على المباراة، وقد نجحوا في ذلك خلال بعض الفترات.

المصدر : وكالات