الوكرة يهزم قطر وأم صلال يسحق الأهلي

لاعب الوكرة محمد مادابو (يسار) خلال مباراة مع معيذر الشهر الماضي (الفرنسية)


بدأت المفاجآت مبكرا مع اليوم الأول لانطلاق الدوري القطري لكرة القدم، حيث بدأت بفوز مهم للوكرة على قطر 2-صفر مساء الجمعة، ثم تواصلت في المساء نفسه بفوز من العيار الثقيل لأم صلال الوافد الجديد على الأهلي 4-صفر.
 
وفي المباراة الأولى فشل قطر وصيف بطل الدوري ووصيف بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي في تحقيق الفوز أو حتى التعادل وخرج مهزوما بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي ألان غوما من ضربة رأس إثر ركلة ركينة (16) وميرغني الزين بعد تبادل الكرة مع زميله علي مجبل  (38).

وفوجئ لاعبو قطر ومدربهم بأداء منظم هجوما ودفاعا من جانب لاعبي الوكرة الذين أغلقوا كل الطرق المؤدية إلى مرماهم، فيما تولى الزين ومجبل مهمة إزعاج دفاع قطر ليهددا مرمى حسين الرميحي أكثر من مرة.
 
ورغم التفوق النسبي للوكرة، سنحت فرص عدة لقطر أبرزها رأسية عبد الله علي في القائم الأيمن، وتسديدة للمغربي أمين الرباطي في العارضة، وفرصة ذهبية أيضا للأوروغوياني سيباستيان سوريا، الفائز بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي.
 
وفي المباراة الثانية كان الأهلي عميد الأندية القطرية ضحية المفاجأة المدوية التي فجرها أم صلال الصاعد من الدرجة الثانية عندما هز شباكه برباعية نظيفة تناوب عليها سعود غانم والبرازيلي فابيو سيزار والسنغالي إبراهيما نداي وجواد أحناش في الدقائق 1 و50 و62 و76 على التوالي.
 
وستتواصل مباريات المرحلة الأولى مساء الجمعة بلقاءي السد مع الشمال والعربي مع الخور، ثم تختتم السبت بلقاء الريان مع الغرافة.
المصدر : الفرنسية