موريسمو تهزم سيرينا وروديك يطيح بقاهر أغاسي

الأميركي أندي روديك فاز على الألماني بنيامين بيكر (الفرنسية)


نجحت نجمة التنس الفرنسية إميلي موريسمو في وضع نهاية لسلسلة خسائرها أمام الأميركية سيرينا وليامس وفازت عليها بمجموعتين لواحدة لتتأهل على حسابها إلى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى والتي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك.
 
وكانت موريسمو المصنفة أولى في هذه البطولة خسرت أمام سيرينا تسع مرات من بين المواجهات العشر التي جمعت بينهما لكنها تألقت مساء أمس الاثنين بالتوقيت الأميركي ونجحت في الفوز على منافستها 6-4 وصفر-6 و6-2 في مباراة استمرت ساعة و36 دقيقة.
 
وستلتقي موريسمو مع الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية عشرة التي فازت بدورها على الفرنسية الأخرى فيرجيني رازانو 6-صفر و7-5.
 
وتأهلت للدور ذاته الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة بفوزها على الصينية نا لي الرابعة والعشرين 6-4 و6-2، لتلاقي الفرنسية تاتيانا غولوفين السابعة والعشرين الفائزة على الروسية أنا تشاكفيتادزه الثالثة والعشرين 6-3 و6-2.
 
وتخطت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة عاشرة عقبة  السويسرية باتي شنايدر المصنفة سابعة بالفوز عليها 6-4 و6-4، لترسم سيناريو مواجهة من العيار الثقيل في ربع النهائي مع البلجيكية جوستين هينان هاردين التي فازت على الإسرائيلية شاهار بير الحادية والعشرين 6-1 و6-صفر.
 
وتمثلت أبرز مفاجآت الاثنين في خسارة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة سادسة أمام الصربية يلينا يانكوفتش بنتيجة 7-6 و3-6 و2-6.
 

ليتون هويت تأهل لملاقاة أندي روديك (الفرنسية)

فوز هويت وسافين 
وفي منافسات الرجال، أوقف الأميركي أندي روديك المصنف تاسعا انتصارات الألماني المغمور بنيامين بيكر وفاز عليه 6-3 و6-4 و6-3، ليثأر لمواطنه المخضرم أندري أغاسي الذي خسر أمام بيكر في ختام مسيرته الطويلة في عالم التنس.
 
وتنتظر روديك بطل عام 2003 مواجهة من العيار الثقيل مع  الأسترالي ليتون هويت المصنف سابعا بطل عام 2001 الذي فاز على الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس والعشرين في مباراة ماراثونية 6-4 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 في 3 ساعات و33 دقيقة.
 
من جهة أخرى واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا انتصاراته وفاز على التشيكي ييري نوفاك 6-1 و7-6 و6-4، بينما فاز الروسي مارات سافين بطل عام 2000 على البلجيكي أوليفييه روشو السادس والعشرين 6-3 و6-2 و6-3، وفاز الألماني طومي هاس الرابع عشر على الأميركي روبي غينبري 7-6 و6-4 و3-6 و7-6، والروسي ميخائيل يوجني على الإسباني طومي روبريدو السادس  6-2 و6-صفر و6-1.
المصدر : وكالات