عـاجـل: الشرطة العمانية تعلن بدء تنفيذ عزل صحي تام لولاية مسقط بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر

حرب كلامية بين تشلسي ولاعبه السابق غالاس

وليام غالاس نفى تهديدات تشلسي واتهم مسؤوليه بالافتقار إلى الذوق (الفرنسية)


دخل تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في حرب كلامية عنيفة اليوم مع لاعبه السابق الفرنسي وليام غالاس، بعد أيام من انتقال اللاعب لنادي أرسنال في صفقة تبادل شملت انتقال الإنجليزي أشلي كول بالاتجاه المعاكس.
 
وأشعل تشلسي الشرارة الأولى عندما أكد أن غالاس هدد بتسجيل الأهداف بمرمى فريقه، أو تعمد ارتكاب أخطاء تتسبب في طرده إذا تم إجباره على المشاركة بأولى مباريات الفريق بالدوري الجديد أمام مانشستر سيتي.
 
وكان الفريق نفسه اضطر للموافقة على ترك اللاعب باللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية مساء الخميس الماضي، ليضع حدا للجدل الذي دام لعدة شهور بينه وبين الدولي الفرنسي.
 
ولم يكتف النادي الإنجليزي بذلك حيث أكد في بيان أن غالاس سبق له رفض المشاركة الموسم الماضي في مباراة الدور نصف  النهائي من مسابقة الكأس الإنجليزية التي خسرها الفريق اللندني أمام ليفربول، مشيرا إلى أنه يود أن تعرف الجماهير "كل الوقائع المتعلقة بوليام غالاس وعدم الاحترام الذي أظهره هذا اللاعب لها وللمدرب والنادي أيضا".
 
ومع هذه الاتهامات لم ينكر تشلسي أنه حاول الاحتفاظ باللاعب الفرنسي، وقال إن المدرب البرتغالي للنادي جوزيه مورينيو قدم له عرضا مغريا نهاية الموسم الماضي لتمديد عقده لكنه رفض ذلك.
 
الرأي الآخر
من جانبه نفى غالاس هذه الاتهامات في تصريحات نشرتها صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم الثلاثاء، كما زاد على ذلك باتهام تشلسي بأنه ناد يمتلك الكثير من الأموال لكن مسؤوليه الجدد يفتقرون إلى الذوق.
 
ولم يخف اللاعب إصراره على ترك تشلسي لكنه عبر عن صدمته لبيان النادي بشأنه، وقال إنه لم يتحدث مطلقا عن تسجيل أهداف بمرمى الفريق إذا ما أجبر على اللعب، متهما بعض الأشخاص في النادي بالسعي لتبرير انتقاله إلى أرسنال بطرق ملتوية خوفا من تعرضهم للمساءلة أمام جماهير النادي.
 
جدير بالذكر أن غالاس انضم لتشلسي قادما من مرسيليا الفرنسي عام 2001 ولعب مع النادي اللندني في 225 مباراة قبل أن يطلب الرحيل في مايو/ أيار الماضي بسبب تغيير المدرب مركزه من قلب دفاع إلى مدافع أيسر، ثم ساءت علاقته بالمدرب مورينيو عندما غاب عن جولة خارجية للنادي بالولايات المتحدة قبل بداية الموسم الحالي، فرد المدرب بتجريده من الرقم 13 ومنحه للألماني مايكل بالاك الوافد الجديد على الفريق.
 
وانتهت العلاقة بين الجانبين عندما اضطر تشلسي للموافقة على ترك اللاعب البالغ من العمر 29 عاما لأرسنال، مع دفع مبلغ يقترب من 10 ملايين دولار من أجل الحصول على خدمات أشلي كول ليلعب مكانه بمركز المدافع الأيسر بالفريق.
المصدر : وكالات