انتصارات للإسماعيلي والنصر وشباب الأردن بالبطولة العربية

REUTERS/Al-Ahli's Sabin Cedric (top) jumps over Shabab Al-Ordon's Shadi Nazmi during their Arabian Champions League soccer match in Doha
لاعب شباب الأردن شادي نظمي يبعد الكرة قبل لاعب الأهلي القطري سابين سيدريك (رويترز)
 
حققت أندية الإسماعيلي وإنبي المصريين وشباب الأردن والكويت الكويتي انتصارات مهمة في المباريات التي جرت مساء الأحد بذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب لكرة القدم والتي كانت أكبر نتائجها فوز النصر السعودي على العقارية من جيبوتي 12-1.
 
وعانى الإسماعيلي كثيرا في مواجهة ضيفه أربيل العراقي الذي يشارك في البطولة لأول مرة قبل أن يهز شباكه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما يوسف جمال (66) ومحمد حمص (89) علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا بمدينة حلب السورية في 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وبدوره حقق إنبي وصيف البطولة السابقة فوزا سهلا على الجيش السوري 3-1 حيث سجل للفائز هاني عبد الله (4) ومجدي عبد العاطي (42) والموزمبيقي سليلسو هاليلو (57) وللخاسر زياد شعبو (17)، علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا في العشرين من الشهر المقبل.
 
وحقق شباب الأردن الأردني بداية جيدة في النسخة الرابعة من البطولة العربية عندما فاز على مضيفه الأهلي القطري بهدفين نظيفين سجلهما عدي الصيفي (8) ورأفت محمد (65)، لتصبح فرصته كبيرة قبل مباراة الإياب التي ستقام في عمان يوم 21 من الشهر المقبل.
 
فوز كويتي
وخسر الأهلي الإماراتي بملعبه أمام الكويت الكويتي 1-2 حيث تقدم الأخير بهدفين للبحريني طلال يوسف (15) وبدر ياقوت (47 خطأ في مرمى فريقه) ثم قلص أصحاب الملعب بهدف للبلغاري مارتن كامباروف الفارق في الوقت بدل الضائع.
 
ودك النصر شباك العقارية بـ 12 هدفا تناوب عليها سعد الحارثي (20 و22 و42 و59) وطلال المشعل (24 و40) ومحسن القرني (30) وبدر الحقباني (48 من ركلة جزاء) وأحمد سعد (75) وعبد الرحمن البيشي (80 و85 من ركلة جزاء) والبنمي البرتو بلانكو (90) مقابل هدف وحيد سجله حسين مجلي (45).
 
وشهدت المباراة طرد حارس العقارية رويلة حسن ثم طرد مدافع النصر محمد معجب بينما أضاع سعد الحارثي ركلة جزاء للنصر.
 
وكانت النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب انطلقت الأسبوع الماضي حيث تعادل التلال اليمني مع ضيفه مولودية الجزائر من دون أهداف، ثم فاز الرجاء المغربي حامل اللقب على شباب طولكرم الفلسطيني 8-صفر.
المصدر : وكالات