عـاجـل: مصادر في المعارضة السورية: غارات للنظام السوري على موقع للجيش التركي بمحيط جبل الزاوية في بريف إدلب

فيدرر يهزم روديك ويحتفظ ببطولة أميركا للتنس

فيدرر فاز بلقبه التاسع في البطولات الكبرى (الفرنسية)


واصل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر تأكيد تفوقه وسيطرته على عالم الكرة الصفراء وفاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم عندما تغلب على الأميركي أندي روديك بثلاث مجموعات لواحدة.
 
وعلى مدى ساعتين و27 دقيقة هي مدة المباراة التي جرت مساء الأحد في حضور جمهور كبير تقدمه نجم الغولف الأميركي الشهير تايغو وودز، سدد فيدرر المصنف أول على العالم والبطولة 69 كرة ناجحة، كما تفوق بوضوح في بداية اللقاء ونهايته ليحسم النتيجة لمصلحته في مواجهة روديك المصنف تاسعا 6-2 و4-6 و7-5 و6-1.
 
وهذا اللقب هو الثالث على التوالي لفيدرر في هذه البطولة فعادل الإنجاز الذي سبقه إليه الأميركي جون ماكنرو (1979-1981) والتشيكي إيفان ليندل (85-87)، علما بأن فيدرر فاز بنهائي عام 2004 على حساب الأسترالي ليتون هويت ثم حسم نهائي 2005 بالفوز على الأميركي المخضرم أندري أغاسي الذي أعلن اعتزاله إثر خروجه من الدور الثالث لهذه البطولة قبل أيام قليلة.
 
وكان فيدرر احتفظ هذا العام أيضا ببطولة ويمبلدون الإنجليزية للعام الثالث على التوالي، كما افتتح الموسم بالفوز ببطولة أستراليا المفتوحة ولم تفلت منه إلا بطولة رولان غاروس الفرنسية حيث خسر النهائي أمام الإسباني رافايل نادال.

وبذلك يرفع فيدرر عدد ألقابه خلال مسيرته الاحترافية إلى 41 لقبا منها ثمانية هذا العام بينها 3 ألقاب كبيرة، فرفع رصيده في البطولات الكبرى إلى 9 ألقاب وبات على بعد خمسة ألقاب من الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي الشهير بيت سامبراس (14).
 
وعبر النجم السويسري عن سعادته بهذا الإنجاز وقال إنه في قمة مستواه منذ عام 2004، مؤكدا أنه عمل بجد من أجل الوصول إلى هذا المستوى، فيما أكد روديك من جانبه أن المباراة كانت قوية مشيدا بمنافسه قائلا إن جميع اللاعبين يجمعون على أنه يغرد خارج السرب.

ويبقى أن مكاسب فيدرر من هذا الفوز لم تقتصر بالطبع على الجانب المعنوي حيث نال جائزة مالية قدرها 1.2 مليون دولار.
المصدر : وكالات