تقدم فيدرر ونادال ونالبانديان ببطولة أميركا للتنس

فيدرر تأهل إلى الدور الثاني بسهولة (الفرنسية)

 
تأهل السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف أول إلى الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، ومعه كل من الإسباني رافايل نادال والأرجنتيني ديفد نالبانديان والفرنسية إميلي موريسمو.
 
ولم يجد فيدرر صعوبة في تخطي التايواني يو تزوو وانغ الأربعاء بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-1 و6-صفر، وتبعه نادال المصنف ثانيا الذي فاز على الأسترالي مارك فيليبوسيس 6-4 و6-4 و6-4.
 
أما نالبانديان المصنف رابعا فتأهل بعد فوز صعب على الألماني ميكايل بيرير 4-6 و6-7 و6-3 و7-5 و6-2، علما بأنه سيواجه منافسا قويا في الدور الثاني هو الروسي مارات سافين الذي فاز على التشيكي روبن فيك 6-1 و6-1 و3-6 و6-3، فيما تأهل الأسترالي ليتون هويت المصنف خامس عشر على حساب الإسباني ألبرت مونتانيس 7-5 و6-4 و6-3.
 
وفاز لاعب تشيلي فرناندو غونزاليس على التشيكي ييري فانيك، والألماني فلوريان ماير على النمساوي ستيفان كوبيك، والبلجيكي أوليفييه روشو على الفرنسي أوليفييه باسيانس، والأميركي رايان سويتينغ على الأرجنتيني غويرمو كوريا الذي انسحب من اللقاء بينما كانت النتيجة 3-2.
 
وفي بقية مباريات الدور الأول فاز الأميركي جيمس بليك المصنف خامسا على الأرجنتيني خوان موناكو، والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سابعا على الباراغوياني رامون ديلغادو، والأسترالي ليتون هويت الخامس عشر على الإسباني ألبرت مونتانس، والإسباني خوان كارلوس فيريرو السادس عشر على السويسري جورج باستل والأرجنتيني غاستون غاوديو الحادي والعشرون على الإيطالي أندرياس سيبي.
   
ولدى السيدات، تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى إلى الدور الثاني بفوزها على الألمانية كريستينا باروا 6-1 و7-5، علما بأن المباراة كانت قد بدأت الثلاثاء لكنها توقفت بسبب هطول الأمطار.
 
وتخطت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة بسهولة عقبة  الهولندية ميكاييلا كرايتشيك بالفوز عليها 6-3 و6-صفر، كما فازت الأميركية سيرينا وليامس بطلة عامي 1999 و2002 على الإسبانية لورديس  دومينغيز لينو، والسويسرية مارتينا هينغيس بطلة عام 1997 والمصنفة ثامنة على الصينية شواي بينغ.
 
وخرجت الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة حادية عشرة من البطولة بخسارتها أمام لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا، بينما فازت اليونانية إيلين دانييليدو على الأميركية شيناي بيري والأميركية ميغان شونيسي على الإيطالية روبرتو فينتشي.
المصدر : وكالات