بطولة العالم للإسكواش تنطلق بالقاهرة اليوم

تنطلق بالعاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الأدوار التمهيدية لبطولة العالم للإسكواش لفردي الرجال والتي تستمر من 30 أغسطس/آب الجاري وحتى 6 سبتمبر/أيلول المقبل.
 
يشارك في البطولة 56 لاعبا من عشرين دولة يتقدمهم اللاعبون أصحاب المراكز الأولى في التصنيف العالمي للاعبي الإسكواش، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 160 ألف دولار.
 
وأكد المدير الفني لمنتخب مصر للإسكواش أمير وجيه أن لاعبي مصر أبطال العالم "جاهزون للاحتفاظ باللقب العالمي" مضيفا أنهم استعدوا جيدا للبطولة ولم تتوقف تدريباتهم على مدار الأسبوع الماضي وفي مقدمتهم عمرو شبانة بطل العالم مرتين (2003 و2005) والمرشح الأول للفوز.
 
وستبدأ البطولة بإقامة مباريات دور الـ32 والتي يشارك فيها أربعة لاعبين مصريين هم رامي عاشور بطل العالم للناشئين ومحمد عباس ووائل حاتم وعمر مسعد على مدار يومي الأربعاء والخميس بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة.
 
ويصعد الفائزون من دور 32 إلى دور الـ16 الذي يشارك فيه الثمانية الكبار بين لاعبي العالم دون خوض تصفيات تمهيديه وعلى رأسهم المصريان عمرو شبانة وكريم درويش، وستقام مباريات هذا الدور ابتداء من يوم الجمعة على الملعب الزجاجي الذي أقيم أمام الأهرامات بالجيزة والذي يسع خمسة آلاف متفرج.
 
وقد توافد على القاهرة خلال الأيام الماضية نجوم الإسكواش العالميين ومن بينهم الأسكتلندي بيتر نيكول بطل العالم السابق الذي قال إنه سيعتزل الإسكواش أمام الأهرام وكذلك الفرنسي تيري لينكو المصنف الخامس على العالم وبطل عام 2004.
المصدر : رويترز