ليون يسعى لتحقيق لقبه السادس على التوالي فرنسيا

جيمع الفرق الفرنسية ستكون في مواجهة ليون بالدوري المحلي حتى يحرموه من لقبه السادس (الفرنسية)


ستحاول جميع الفرق المشاركة في بطولة فرنسا لكرة القدم لموسم 2006-2007 التي تنطلق غدا الجمعة، وقف احتكار ليون الفائز باللقب في السنوات الخمس الماضية (رقم قياسي).

وتصب الترشيحات بقوة في مصلحة ليون لإحراز اللقب السادس على التوالي وهو ما لم يحققه أي فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى على الإطلاق، خصوصا أن منافسيه لا يملكون الأسلحة اللازمة لمقارعته.

وضم ليون تسعة لاعبين شاركوا في نهائيات مونديال ألمانيا الأخير وهم الفرنسيون غريغوري كوبيه وإريد أبيدال وفلوران مالودا وسيدني غوفو وسيلفان ويلتورد، والبرازيليون غونينيو وكريس وفريد والبرتغالي تياغو.

من جهته اعتبر مدرب ليون غيرار هوييه أن الفوز بالدوري هو الأهم بنظره على الرغم من سعيه لإحراز دوري أبطال أوروبا, حيث خرج في ربع النهائي في السنوات الثلاث الماضية، وقال "بالنسبة إلي، فإن أفضل شيء يمكن أن يحصل للفريق هو أن يتوج بطلا للدوري المحلي للمرة السادسة على التوالي لأنه إنجاز لم يحقق حتى الآن في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا".

من جهة أخرى كشف رئيس النادي غان ميشال أولاس أن فريقه يسعى إلى تدعيم صفوفه ربما بزيادة مهاجم من الطراز العالمي، علما بأن هذا الخط يضم النرويجي العملاق جون كارو والبرازيلي فريد وسيدني غوفو وسيلفان سولتورد.

مراحل الدوري
في المرحلة الأولى يستهل ليون حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة صعبة خارج أرضه ضد نانت.

وفي المباريات الأخرى يلتقي أوكسير مع فالنسيان وبوردو مع تولوز ولومان مع نيس ولنس مع تروا.

ويلتقي نانسي مع موناكو وباريس سان جرمان مع لوريان ورين مع ليل وسانت إتيان مع سوشو وسيدان مع مرسيليا.

المصدر : وكالات