روديك وفيريرو لنهائي بطولة سينسيناتي للتنس

الإسباني فيريرو تأهل على حساب مواطنه روبريدو (رويترز)


تجمع المباراة النهائية لبطولة سينسيناتي الأميركية للتنس، سابع الدورات التسع الكبرى بين الأميركي أندي روديك المصنف تاسعا والإسباني خوان كارلوس فيريرو، بعد فوز الأول على التشيلي فرناندو غونزاليس، والثاني على مواطنه تومي روبريدو.
 
ولم يجد روديك صعوبة في إزاحة غونزاليس المصنف ثالث عشر، حيث تغلب عليه بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-3 مساء السبت بالتوقيت المحلي الأميركي في الدور نصف النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار.
 
من جانبه واصل فيريرو مفاجآته وأطاح بروبريدو المصنف سابعا بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4 ليحجز مكانا في المباراة النهائية، علما بأنه سبق وأن لعب مع روديك في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2003 وانتهت المباراة بفوز روديك.
 
ولم يحرز روديك (23 عاما) أي لقب منذ الخريف الماضي، كما أنه يخوض أول نهائي له في بطولات الماسترز منذ خسارته أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم في نهائي دورة سينسيناتي بالذات العام الماضي.

من جانبه، يبحث فيريرو (26 عاما) الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ في العامين الماضيين، عن لقبه الأول منذ دورة مدريد عام 2003. علما بأنه حقق إحدى مفاجآت بطولة سينسيناتي عندما أطاح بمواطنه رافايل نادال المصنف ثانيا من الدور ربع النهائي.
المصدر : وكالات