بداية متواضعة لأرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي

فاولر أنقذ ليفربول من الهزيمة (الفرنسية-أرشيف)

قدم فريقا أرسنال وليفربول بداية متواضعة في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم حيث تعادل الأول مع ضيفه أستون فيلا 1-1 والثاني مع مضيفه شيفيلد يونايتد بنفس النتيجة.
 
ويعد الفريقان مرشحين بقوة للمنافسة على لقب البطولة مع مانشستر يونايتد وتشلسي حامل اللقب.
 
وكان أرسنال في طريقه للخروج خاسرا على ملعبه عندما تقدم أستون فيلا عن طريق السويدي أولوف ميلبرغ (53) ثم انتظر الفريق المضيف إلى ما قبل 6 دقائق من النهاية ليتعادل عن طريق البرازيلي غيلبرتو سيلفا.
 
ولم يختلف الحال كثيرا في المباراة الأخرى حيث تقدم شيفلد العائد إلى الدرجة الممتازة بعد غياب 12 عاما بهدف للاعب روب هالس في الدقيقة الأولى، ثم نجح ليفربول في التعادل عبر ركلة جزاء احتسبت لقائده ستيفن جيرارد وتصدى لها بنجاح المهاجم المخضرم روبي فاولر (70).
 
وكان ليفربول بدأ الموسم بشكل جيد حيث أحرز الدرع الخيرية السنوية التي تعلن انطلاق الموسم الجديد بفوزه على بطل الدوري تشلسي 2-1 الأحد الماضي.

بقية النتائج
وتعرض توتنهام وبلاكبيرن خامس وسادس الترتيب على التوالي في الموسم الماضي لخسارتين غير متوقعتين الأول على يد مضيفه بولتون بهدفين نظيفين لكيفن ديفيس (9) والإسباني إيفان كامبو (13)، والثاني على يد مضيفه بورتسموث الذي تمكن من هز شباك الضيوف بلاكبيرن بثلاثية نظيفة للبلغاري سفيتوسلاف تودوروف (26) والنيجيري المخضرم نوانكو كانو (62 و84) مستفيدا من طرد مدافع بلاكبيرن الأسترالي لوكاس نيل (65).

وتخلف وست هام أمام ضيفه تشارلتون بهدف لدارين بنت (15 من ركلة جزاء) قبل أن يطرد لاعب الفريق الزائر الفرنسي جيمي تراوري (26) ليتمكن المضيف من تسجيل ثلاثة أهداف عبر بوبي زامورا (52 و66) وكارلتون كول (90).

وفاز إيفرتون على واتفورد 2-1، في حين حول ريدينغ الصاعد من الدرجة الأولى تخلفه أمام ضيفه ميدلزبره بهدفين إلى فوز 3-2، وفاز نيوكاسل على ضيفه ويغان 2-1.
 
وتختتم المرحلة الأولى الأحد بلقاءي مانشستر يوناتيد الوصيف مع فولهام، وتشلسي بطل الموسمين الماضيين مع مانشستر سيتي.
المصدر : وكالات