عـاجـل: مراسل الجزيرة: قتلى وجرحى جراء غارات روسية على أحياء مدينة سراقب بريف إدلب شمالي سوريا

لوف يعلن ليمان حارسا أساسيا للمنتخب الألماني

ليمان يريد أن يثبت جدارته بثقة لوف في قدراته خلال تصفيات أمم أوروبا 2008 (الفرنسية-أرشيف)

أكد المدير الفني الجديد للمنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أن ينز ليمان سيظل حارسا أساسيا للمنتخب دون تهديد من أي منافس.

وأخبر لوف ليمان بهذا القرار بنفسه, موضحا له عن سياسته المستقبلية وهي عدم اعتماد المداورة بين حراس المرمى.

وأضاف لوف ينز سيكون لاعبا مهما بالنسبة للمنتخب خصوصا في التصفيات المقبلة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وذلك لخبرته الكبيرة.

وكان لوف ترقى من مدرب مساعد إلى مدير فني للمنتخب الألماني خلفا للمدرب السابق يورغن كلينسمان الذي قرر عدم تجديد عقده مع الاتحاد الألماني بعدما قاد الفريق للفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت حديثا بألمانيا.

سياسة كلينسمان:
كان كلينسمان يتبع سياسة المداورة بين أوليفر كان وليمان خلال المرحلة الاستعداديه لكأس العالم والتي استمرت عامين, ثم اختار كلينسمان في أواخر نيسان/أبريل الماضي ليمان حارس مرمى أرسنال الإنجليزي ليكون حارسا أساسيا للمنتخب في كأس العالم التي أقيمت بألمانيا.

واعتزل أوليفر اللعب الدولي عقب المباراة الوحيدة التي شارك فيها خلال كأس العالم وهي مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2006 والتي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي 3-1 وأصبح تيمو هيلديبراند حارس مرمى شتوتغارت هو حارس المرمى الاحتياطي الحالي للمنتخب الألماني.

جدير بالذكر أن رحلة المنتخب الألماني في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لعام 2008 ستبدأ في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل, حيث يلتقي على أرضه مع نظيره الإيرلندي.

المصدر : وكالات