الفيفا يحقق مع زيدان

زيدان طرد من المباراة قبل دقائق من نهايتها (الفرنسية-أرشيف)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيفتح تحقيقا مسلكيا بحق الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الذي وجه ضربة برأسه إلى صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية لمونديال 2006.

وقال الفيفا في بيان خاص "سيتم فتح إجراء تأديبي ضد اللاعب زيدان"، مؤكدا أنه سيحرص على توضيح الظروف الدقيقة لهذا الحادث، دون أن يشير إلى مسؤولية ماتيراتزي في الحادث.

وكان زيدان طرد في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي فازت فيها ايطاليا على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الأحد الماضي على الملعب الأولمبي في برلين.

ورغبة منه في توضيح موقفه من الأحداث التي وقعت، أشار الفيفا مرة جديدة إلى أن الحكم الأرجنتيني هوراسيو إليزوندو طرد قائد منتخب فرنسا بعد اعتداء على الإيطالي ماتيراتزي في الدقيقة 110 من المباراة.

وأوضح البيان أن الحكم الرابع الإسباني لويس ميدينا كانتاليخو شاهد بعينه ما حدث دون الرجوع إلى الفيديو ونقله إلى حكم الساحة ومعاونيه بواسطة جهاز الاتصال الذي يستخدمونه.

وكان مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك علق على طرد زيدان ساخرا "بدأنا بتطبيق نظام التحكيم عبر الفيديو" لأن الحكم الرابع هو الذي أشار إلى الحادثة بينما لم ير حكم الخط شيئا، وأضاف دومينيك "إنها قاعدة جديدة في التحكيم، يعيش الفيديو في كرة القدم".

المصدر : وكالات