فيدرر يواجه نادال في نهائي بطولة فرنسا للتنس

نادال وفيدرر سيلتقيان مجددا في نهائي بطولة فرنسا (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تجري على ملاعب رولان غاروس، بفوز الأول على الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف ثالثا والثاني على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعا.
 
واضطرت الإصابة نالبانديان للانسحاب في المجموعة الثالثة للقاء بينما كان فيدرر متقدما 3-6 و6-4 و5-2 ثم بالانسحاب، فيما حسم نادال مواجهته مع ليوبيسيتش بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-2 و7-6.
 
وشهدت المباراة الأولى بداية رائعة لنالبانديان الذي نجح في كسر إرسال فيدرر 3 مرات لينهي  المجموعة الأولى لمصلحته 6-3.
 
وتقدم الأرجنتيني في المجموعة الثانية 3-صفر أيضا ثم جاءت نقطة التحول عندما شعر بآلام حادة في عضلات البطن أدت إلى تراجع أدائه بشكل واضح ليخسر المجموعة الثانية 4-6.

وطلب نالبانديان إسعافا طبيا بهدف تخفيف آلامه قبل بداية المجموعة الثالثة التي تخلف فيها 2-5 ثم اتخذ قرارا نهائيا بالانسحاب، بسبب نفس الإصابة التي سبق أن تعرض لها 3 مرات في السابق في 2003 و2004 وفي  شهر فبراير/شباط 2006.
 
واعترف فيدرر لدى مغادرته الملعب بأنه محظوظ لما حدث، مضيفا أنه اعتقد أنه سيخسر المباراة إزاء البداية الجيدة التي قدمها نالبانديان.
 
وفي المباراة الثانية لم يواجه نادال (20 عاما) الساعي إلى الاحتفاظ بلقبه أي تهديد أو خطورة من قبل ليوبيسيتش وحقق فوزه التاسع والخمسين على التوالي على الملاعب  الترابية منذ أبريل/نيسان 2005.
 
جدير بالذكر أن نادال لم يخسر أي مباراة في رولان غاروس التي شارك فيها لأول مرة العام الماضي وأحرز اللقب في أول مشاركة، ويأمل متابعة مشواره وتجديد فوزه على السويسري بعدما فاز عليه في نصف نهائي العام الماضي كما فاز عليه لاحقا أكثر من مرة محققا خمسة انتصارات في المواجهات الست التي جمعت بينهما من قبل.
المصدر : وكالات