ديترويت يقلص الفارق مع ميامي بنهائيات السلة الأميركية

نجما ديترويت ريتشارد هاميلتون (يمين) وبن والاس خلال اللقاء (رويترز)


أنعش ديترويت بيستونز آماله ببلوغ نهائي دوري السلة الأميركي للمحترفين بعدما قلص الفارق بينه وبين ميامي هيت إلى 2-3 بفوزه عليه 91-78 في المباراة الخامسة بينهما في نصف نهائي البطولة (نهائي المنطقة الشرقية).
 
وأحسن تايشون برانس -الذي سجل رقما قياسيا شخصيا في الأدوار النهائية هو 29 نقطة و7 متابعات- في قيادة ديترويت من خلال إصابة السلة 11 مرة في 17 محاولة إضافة إلى 5 نقاط من 5 رميات حرة، بينما أضاف زميله تشاونسي بيلابس 17 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وريتشارد هاميلتون 16 نقطة مع 10 متابعات.
 
في المقابل كان لاعبو ميامي بعيدا عن مستواهم واكتفى الهداف دواين وايد بتسجيل 23 نقطة، وأضاف زميله العملاق شاكيل أونيل 19 نقطة.
 
ويطمح ديترويت في أن يواصل مسيرته حتى النهاية ويستعيد اللقب الذي فاز به عام 2004 قبل أن يخسره العام الماضي لمصلحة سان أنطونيو سبيرز الذي فاز عليه في الدور النهائي، فيما يطمح ميامي من جانبه إلى بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى.

وسيكون على ديترويت أن يحقق الفوز في المباراة السادسة بين الفريقين والتي تقام اليوم الجمعة من أجل فرض مباراة سابعة حاسمة، علما بأن بطل المنطقة الشرقية سيخوض نهائي البطولة مع بطل المنطقة الغربية التي يتنافس على قمتها فينيكس صنز ودالاس مافريكس وهما متعادلان حاليا 2-2 بعد خوضهما أربع مباريات.
المصدر : وكالات